تقييم مخزون الكربون

المنظر الهوائي، بسبب، ثنية للشراع، أيضا، شجر المانغروف، إلى داخل، Pohnpei، مايكرونيزيا. الصورة © Jez O'Hare
تم تطوير إرشادات لتقييم مخزونات الكربون ، ومعدلات عزل الكربون ، والانبعاثات المحتملة من الأراضي الرطبة المتدهورة وقيعان الأعشاب البحرية. المرجع انظر قسم الموارد أدناه لمزيد من المعلومات.

قد تشمل البيانات اللازمة لتقييم مخزونات الكربون وانبعاثاته:

  • مخزونات الكربون الساحلية الحالية
  • تقديرات الانبعاثات من النظم الإيكولوجية المحولة
  • قوائم الجرد الوطنية للنظم الإيكولوجية للكربون الأزرق
  • أنواع ومعدلات فقدان النظم الإيكولوجية للكربون الأزرق
  • تهديدات ومحركات إزالة الغابات وتدهورها وفقدان النظم الإيكولوجية للكربون الأزرق بما في ذلك آثار تغير المناخ ، وخاصة ارتفاع مستوى سطح البحر

يتطلب تقييم مخزونات الكربون رسم الخرائط ، وجمع عينات التربة / الكتلة الحيوية وتحليلها ، ومراقبة حركة الكربون داخل وخارج النظام ، وتحديد الانبعاثات التي يتم تجنبها من أنشطة الإدارة. المرجع من المهم أن نلاحظ أن النظم الإيكولوجية للكربون الأزرق تحتوي على أكثر من تجمع كربون واحد ، والذي عند إضافته معًا ، يساوي إجمالي مخزون الكربون.

على سبيل المثال ، تنقسم غابة المنغروف عادة إلى برك كربون 5:

  • الكتلة الحيوية فوق الأرض
  • الكتلة الحيوية تحت الأرض
  • الأغصان الميتة
  • نفايات
  • كربون التربة (عادة أكبر تجمع كربون)
تتوفر العديد من الأدوات لقياس الكربون الأزرق. الصورة © تيم كالفير

تتوفر العديد من الأدوات لقياس الكربون الأزرق. انظر قسم الموارد أدناه. الصورة © تيم كالفير

يعتمد تحديد التجمعات التي يجب قياسها على النظام والموارد المتاحة وهدف المشروع. على سبيل المثال ، سيتطلب قياس مخزونات الكربون في غابة المنغروف بهدف توليد أرصدة الكربون بروتوكولات مختلفة عن قياس مخزونات الكربون في مرج معتدلة من الأعشاب البحرية لإبلاغ تصميم المناطق البحرية المحمية. المرجع للحصول على إرشادات حول كيفية تقييم مجمعات الكربون ، راجع الجديد  يفتح في نافذة جديدةدليل قياس وتحصيل وتحليل الكربون الأزرق الساحلي وصفحة 35 من يفتح في نافذة جديدةالمبادئ الإرشادية لتسليم مشروعات الكربون للأراضي الرطبة الساحليةيفتح ملف PDF .

من المهم التمييز بين المصادر المحلية للكربون (CO2 عزله مباشرة من الغلاف الجوي أو عمود الماء) والكربون من مناطق أخرى (CO2 ثابت في مكان آخر في المناظر الطبيعية التي يتم نقلها وإيداعها في الموقع). علاوة على ذلك ، ينبغي أن تأخذ المشروعات في الحسبان المصادر والمصارف المهمة لثاني أكسيد الكربون2 (ثاني أكسيد الكربون) ، CH4 (الميثان) ، و N2O (أكسيد النيتروز) نتيجة لأنشطة المشروع والإجراءات التي تؤدي إلى تعطيل إمدادات الرواسب أو الهيدرولوجيا المعدلة التي تؤدي إلى انبعاثات غازات الاحتباس الحراري القريبة (التسرب البيئي). يتم توفير إجراءات للتمييز والمحاسبة للكربون الأصلي والخيفي داخل يفتح في نافذة جديدةمنهجية VCS لاستعادة الأراضي الرطبة والأعشاب البحرية.

لجمع عينات ميدانية لتقدير محتوى الكربون ، هناك حاجة إلى مجموعة من الخبرة الفنية والأدوات. على سبيل المثال ، يمكن جمع عينات التربة باستخدام طرق ذات تقنية منخفضة (على سبيل المثال ، توجيه أنبوب بولي كلوريد الفينيل إلى طين ناعم) ، أو طرق عالية التقنية (على سبيل المثال ، حفر جهاز حفر بالهواء المضغوط في رواسب قاع البحر أثناء وجوده في الغوص).

قد لا تتوفر بعض المواقع إلا في أوقات معينة (على سبيل المثال ، أثناء المد العالي أو المنخفض) ، وبالتالي يعد توقيت جمع البيانات أحد الاعتبارات المهمة. بمجرد جمع العينات ، يجب تحديد المعايير الفيزيائية الحيوية باستخدام التحليلات المختبرية لتقدير إجمالي تجمع الكربون. قد يتطلب التحليل المعملي التعاون مع المؤسسات البحثية.

يوفر جمع وتحليل عينات الكربون في وقت واحد نقطة مرجعية يمكن لمديري البحرية بعدها تقييم تقييمات المخزون اللاحقة مقابل (مرة كل عام إلى مرة واحدة كل خمس إلى عشر سنوات حسب الموقف) ، أو استخدامها مع تحليل تهديدات تحديد إمكانات ائتمانات الكربون. المرجع يسمح ذلك للمديرين بحساب كمية الكربون التي تدخل أو تغادر النظام خلال هذا الإطار الزمني ، وربما تربط التقلبات في مخزون الكربون بالتغيرات في استخدام الأراضي (أي إزالة الغابات أو السدود التي تؤثر على تدفق الرسوبيات على السواحل). للحصول على طرق مفصلة ، انظر Howard et al. (2014). المرجع

المصادر

توفر كتيبات الإرشادات وتقارير المشاريع معلومات مهمة لقياس كمية الكربون الأزرق:

يفتح في نافذة جديدةصندوق أدوات EBM: أدوات وموارد لقياس الكربون الأزرق

يفتح في نافذة جديدةالكربون الأزرق الساحلي: طرق لتقييم مخزونات الكربون وعوامل الانبعاثات في غابات المانغروف وأهوار الملح المد والجزريفتح ملف PDF

يفتح في نافذة جديدةنموذج سهل الاستخدام للتنبؤ بتدفقات غازات الدفيئة وتخزين الكربون في الأراضي المدية الرطبةيفتح ملف PDF

يفتح في نافذة جديدةتقييم فرص الكربون الأزرق الساحلية لمصب سنوهوميش: الفوائد المناخية لاستعادة مصب النهريفتح ملف PDF

يفتح في نافذة جديدةبروتوكولات قياس ومراقبة وإعداد التقارير عن الهيكل والكتلة الحيوية ومخزونات الكربون في غابات المنغروف

يفتح في نافذة جديدةمنهجية VM0033 لاستعادة الأراضي الرطبة والأعشاب البحرية

يفتح في نافذة جديدةدليل لاستخدام منهجية VCS لاستعادة المد والجزر والأعشاب البحريةيفتح ملف PDF

أدوات على الإنترنت لتقدير الكربون الأزرق:

يفتح في نافذة جديدةالتقييم المتكامل لخدمات النظم الإيكولوجية والمقايضات (InVEST) نموذج الكربون الأزرق الساحلي

يفتح في نافذة جديدةالويبينار: تقدير تخزين الكربون الأزرق في الأراضي الرطبة الساحلية في تكساس

يفتح في نافذة جديدةأداة رسم خرائط الكربون الأزرق

يفتح في نافذة جديدةالويبينار: مجموعة أدوات رسم خرائط الكربون الأزرق

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس

Assessing Carbon Stocks

MENUMENU

Guidance for assessing carbon stocks, sequestration rates, and potential emissions from degraded wetlands and seagrass beds has been developed. ref See the Resources section below for more information.

Data needed for assessing carbon stocks and emissions may include:

  • Existing coastal carbon stocks
  • Estimates of emissions from converted ecosystems
  • National inventories for blue carbon ecosystems
  • Types and rates of loss of blue carbon ecosystems
  • Threats and drivers of deforestation, degradation and loss of blue carbon ecosystems including the impacts of climate change, particularly sea-level rise

Assessing carbon stocks requires mapping, soil/biomass sample collection and analysis, monitoring carbon movement into and out of the system, and determining emissions avoided from management activities. ref It is important to note that blue carbon ecosystems contain more than one carbon pool, which when added together, equals the total carbon stock.

For example, a mangrove forest is typically divided into 5 carbon pools:

  • aboveground biomass
  • belowground biomass
  • deadwood
  • litter
  • soil carbon (usually the largest carbon pool)
Many tools are available for quantifying blue carbon. Photo © Tim Calver

Many tools are available for quantifying blue carbon. See the resources section below. Photo © Tim Calver

Determining which pools to measure depends on the system, the resources available, and the goal of the project. For example, measuring carbon stocks in a mangrove forest with the goal of generating carbon credits will require different protocols from measuring carbon stocks in a temperate seagrass meadow to inform marine protected area design. ref For guidance on how to assess carbon pools, see the New Manual for Measuring, Assessing, and Analyzing Coastal Blue Carbon and page 35 of Guiding Principles for Delivering Coastal Wetland Carbon Projects.

It is important to differentiate between local sources of carbon (CO2 sequestered directly from the atmosphere or water column) and carbon from other areas (CO2 fixed elsewhere in the landscape that is transported and deposited on site). Further, projects should account for significant sources and sinks of CO2 (carbon dioxide), CH4 (methane), and N2O (nitrous oxide) due to project activities and actions that result in disruption of sediment supply or modified hydrology that result in nearby greenhouse gas emissions (ecological leakage). Procedures for distinguishing and accounting for autochthonous and allochthonous carbon are provided within the VCS Methodology for Tidal Wetland and Seagrass Restoration.

To collect field samples for estimating the carbon content, a range of technical expertise and tools are required. For example, soil samples can be collected using low‐tech methods (e.g., driving a PVC pipe into soft mud), or high-tech methods (e.g., drilling a pneumatic coring device into a seagrass bed sediment while on scuba).

Some sites may only be available at certain times (e.g., during high or low tide), thus timing of data collection is an important consideration. Once samples are collected, biophysical parameters must be quantified using laboratory analyses to estimate the total carbon pool. Lab analysis may require collaborations with research institutions.

Collecting and analyzing carbon samples at one point in time provides a reference point that marine managers can then measure subsequent stock assessments against (once a year to once every five to ten years depending on the situation), or use in combination with a threat analysis to determine the potential for carbon credits. ref This allows managers to calculate the amount of carbon entering or leaving the system within that timeframe and possibly link fluctuations in carbon stock to changes in land use (i.e. deforestation or damming which impact sediment flow to the coasts). For detailed methods see Howard et al. (2014). ref

Translate »