تسوية

Staghorn، المرجان، إلى داخل، cane، جزء رئيسي من مبنى، الشارع، Croix. الصورة © كيمت آمون لويس / TNC

تتفرق يرقات الشعاب المرجانية مع التيارات المحيطية وتحتاج إلى إيجاد ركيزة مناسبة لتستقر وتخضع للتحول إلى الاورام الحميدة الأولية. في البيئة الطبيعية ، تستخدم يرقات المرجان عددًا لا يحصى من الإشارات المعقدة (مثل الضوء والصوت والملمس السطحي والإشارات الكيميائية) لاختيار المكان الذي ستستقر وتعيش فيه على الشعاب المرجانية ، وربما لمئات السنين. لاستعادة استخدام انتشار اليرقات ، يعد التثبيت الناجح للشعاب المرجانية الجديدة على الشعاب المرجانية أمرًا ضروريًا لتشجيع استعادة الشعاب المرجانية. عادةً ما يتم الاستيطان المشجع لليرقات المستزرعة بطريقتين: مباشرة على الشعاب المرجانية أو على ركائز صناعية في وقت لاحق outplanting.

تسوية اليرقات مباشرة على الشعاب المرجانية

في هذه الطرق ، يتم تربية يرقات المرجان من الأمشاج التي يتم جمعها ، ثم يتم نقلها إلى الحقل في أكياس بلاستيكية كبيرة قبل بدء الاستيطان. المرجع يتم تفريغ الأكياس ويتم الاحتفاظ باليرقات داخل حاويات شبكية مباشرة فوق منطقة من الشعاب المرجانية لعدة أيام لتشجيع الاستيطان. قد يتطلب التشجيع على التسوية على الركيزة الطبيعية اتخاذ تدابير إضافية ، مثل وضع بلاطات التسوية على الشعاب المرجانية أو إزالة الطحالب الكبيرة يدويًا من المنطقة قبل الاستيطان لأن اليرقات تمنع عن الاستقرار على الشعاب المرجانية ذات الغطاء الضخم الكبير. المرجع

تسوية اليرقات على ركائز

مطلوب التفكير الدقيق والتخطيط لاختيار وإعداد ركائز التسوية المناسبة. تشمل الركائز شائعة الاستخدام بلاط الأرضية أو الحجر الجيري أو المقابس الخزفية أو الوحدات الخرسانية المصممة. بشكل عام ، تشتمل العوامل التي تكون جذابة في كثير من الأحيان على يرقات المرجان على الأغشية الحيوية 1 و (بعضها ليس كلها) الطحالب المرجانية القشرية (CCA) و 2) الأسطح المظلمة أو المشفرة أو "الزوايا والكراني".

الأغشية الحيوية و التقييم القطري المشترك - يتم تحقيق ذلك بشكل عام عن طريق "ترطيب" الركائز في مياه البحر الخام ، ويفضل أن يكون ذلك في بيئة الشعاب المرجانية ، للسماح للكائنات المستشعرة باستعمار سطح الركيزة ومحاكاة "الروائح" الطبيعية للشعاب المرجانية. ومع ذلك ، فإن المزيد من التكييف ليس دائمًا أفضل ، حيث إن الكائنات الحية مثل الطحالب والإسفنج والديدان يمكنها أيضًا استعمار الركائز والتنافس مع يرقات المرجان المستقرة حديثًا أو تفريخها. قد يكون من الممكن التحايل على الحاجة إلى التكييف إذا كان يمكن تحديد مصدر منفصل للطحالب المرجانية القشرية الملائمة. إذا كان مصدر تيسير التقييم القطري المشترك متاحًا بسهولة (على سبيل المثال في منشأة استزراع برية) ، فيمكن جمعه وتطهيره من الأرض إلى غبار أو بودرة صغيرة ووضعه على أسطح مستوية سلسة غير مشروطة. ومع ذلك ، من الصعب تحديد التقييمات القطرية الموحدة. لا تكتسب معظم الشعاب المرجانية التي تفرخ البيض التكاثر من الوالد ويجب أن تحصل عليها من البيئة بعد التسوية. وبالتالي ، إذا تم الاحتفاظ بالمستوطنين في الخزانات لفترة ممتدة طويلة ، يمكن وضع بضع قطع من أنقاض الشعاب أو الرمال (أو المستعمرات المرجانية الأخرى) في الخزان كمصدر ملقح للطحالب التكافلية.

الأسطح الداكنة والخفية - يتم دمج هذه عموما في الركيزة نفسها. قد يتم تشجيع التسوية على سطح مقصود من أي نوع من الركيزة عن طريق تقديمه في وضع مقلوب. أيضًا ، إذا كانت الركائز مشروطة في الحقل ، فقد يكون من المفيد وضعها في وضع مظلل كما هو الحال تحت عبء أو حتى وضع ظلال فوق الصناديق التي تحتوي على ركائز التكييف. تقليل الضوء يمكن أن يقلل أيضًا من نمو الطحالب.

ركائز تسوية ثانية وضعت في المحيط قبل مستوطنة اليرقات لتطوير طبقة رقيقة من الطحالب المرجانية القشرية ، والبكتيريا ، والكائنات الحية الدقيقة. Photo © SECORE International / Paul Selvaggio

ركائز تسوية ثانية وضعت في المحيط قبل مستوطنة اليرقات لتطوير طبقة رقيقة من الطحالب المرجانية القشرية ، والبكتيريا ، والكائنات الحية الدقيقة. Photo © SECORE International / Paul Selvaggio

مع الظروف الجيدة ، تستقر اليرقات غالبًا في تجمعات كثيفة ، والتي لا تمثل النتيجة الأكثر فعالية لأنها يمكن أن تقلل من معدلات البقاء على قيد الحياة. بالنسبة إلى الاستعادة ، يتمثل الهدف في توفير ركائز تجذب مستويات معتدلة من التسوية لتحسين الكفاءة ، مع توفير موطن مثالي للمستوطنين لينمووا ويبقون على قيد الحياة.

الهدف المناسب لاستعادة كفاءة هو الحصول على العائد النهائي من المرجان واحد على قيد الحياة لكل وحدة الركيزة التي سيتم زرعها على الشعاب المرجانية. الكثافة "المثالية" للمستوطنين الذين يبدأون من كل وحدة ركيزة للحصول على ناجٍ واحد غير معروفة ، لكن المشروعات السابقة تشير إلى أن الكثافة حول المستوطنين 10-50 لكل ركيزة مناسبة. يجب ترك المستوطنين دون عائق لمدة أسابيع 1-2 لإرفاقهم بقوة والبدء في ترسب الهيكل العظمي. يمكن بعد ذلك حساب المستوطنين ، إما باستخدام مجهر أو عن طريق العين بمساعدة أضواء زرقاء (حيث تتوهج الأنسجة المرجانية في كثير من الأحيان باللون الأخضر تحت ضوء الفلورسنت مما يجعل المستوطنين أكثر وضوحًا).

بلاط التسوية

تشكل الطبقة السفلية كلاً من "وسيلة" لإيصال الشعاب المرجانية الصغيرة إلى الشعاب المرجانية وكذلك الموائل الأولية للشعاب المرجانية. وبالتالي ، فهو يخدم وظيفة هندسية وإيكولوجية على حد سواء ، ويمكن تحقيق تقدم كبير في كفاءة ترميم المرجان من خلال تحسين تصاميم الركائز. هذا هو الجانب المحوري لأبحاث الترميم التي قامت بها شركة SECORE ، والتي تهدف إلى تحسين تصميم الركيزة من حيث كفاءة المناولة ، ونشرها على الشعاب المرجانية ، وتعزيز البقاء على قيد الحياة بعد التسوية بشكل أفضل. تشارك SECORE هذه التكنولوجيا مع المنظمات المؤهلة ؛ الاتصال بهم لمزيد من المعلومات.

صورة مقربة لوحدة SECORE للبذور مع مرجان دماغي صخري ينمو بالقرب من مركزه. الصورة © فاليري تشامبرلاند / سيكوري الدولية

صورة مقربة لوحدة SECORE للبذور مع مرجان دماغي صخري ينمو بالقرب من مركزه. الصورة © فاليري تشامبرلاند / سيكوري الدولية

المرجان الذي استقر بنجاح على ركائز اصطناعية مثل البلاط أو رباعي الأرجل يجب أن يكون بعد ذلك outplanted على الشعاب المرجانية للمساعدة في انتعاش الشعاب المرجانية.

الاعتبارات الرئيسية

  • تتطلب هذه الخطوة تخطيطًا كبيرًا وإعدادًا لاختيار الركائز وحالتها.
  • المزيد من التكييف ليس دائمًا أفضل لأنه يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التنافس على الشعاب المرجانية المستقرة حديثًا.



Secore_Logo_RGB
تم تطوير هذا المحتوى مع SECORE International. للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال info@secore.org أو زيارة موقعه على الانترنت في secore.org.

Settlement

MENUMENU

Coral larvae disperse with ocean currents and need to find a suitable substrate to settle and undergo metamorphosis to the primary polyp. In the natural environment, coral larvae use a myriad of complex cues (such as light, sound, surface texture, and chemical cues) to choose where on the reef they will settle and live, potentially for hundreds of years. For restoration using larval propagation, the successful settlement of new corals onto the reefs is critical for encouraging reef recovery. Encouraging settlement of cultured larvae is commonly done in two ways: directly onto the reef or onto artificial substrates for later outplanting.

Settling Larvae Directly onto Reefs

In these methods, coral larvae are reared from collected gametes and then transported to the field in large plastic bags before settlement begins. ref Bags are emptied and larvae are retained within mesh enclosures directly over an area of reef for several days to encourage settlement. Encouraging settlement onto natural substrate may require additional measures, such as placing settlement tiles onto the reef or manually removing macroalgae from the area prior to settlement as larvae are deterred from settling on reefs with high macroalgal cover. ref

Settling Larvae onto Substrates

Careful thought and planning are required to choose and prepare appropriate settlement substrates. Commonly used substrates include terra cotta or limestone tiles, ceramic plugs, or designed concrete units. Generally, factors that are often attractive to coral larvae include 1) biofilms and (some not all) crustose coralline algae (CCA) and 2) dark or cryptic surfaces or ‘nooks and crannies’.

Biofilms and CCA – This is generally accomplished by ‘conditioning’ substrates in raw seawater, preferably in a reef environment, to allow cueing organisms to colonize the substrate surface and mimic the natural ‘smells’ of coral reefs. However, more conditioning is not always better, as organisms like algae, sponges, and worms can also colonize substrates and compete with or prey upon newly settled coral larvae. It may be possible to circumvent the need for conditioning if a separate source for favorable crustose coralline algae can be identified. If a source of facilitating CCA is readily available (e.g. in a land-based culture facility), it can be collected, ground to small dust or powder, and placed on unconditioned, smooth settlement surfaces. However, CCAs are difficult to identify. Most spawning corals do not inherit symbionts from the parent and must acquire them from the environment after settlement. Thus, if settlers will be kept in tanks for an extended grow-out period, a few pieces of reef rubble or sand (or other captive coral colonies) can be placed in the tank as an inoculant source of symbiotic algae.

Dark and cryptic surfaces – These are generally incorporated in the substrate itself. Settlement on an intended surface of any given substrate type may be encouraged by presenting it in an upside-down position. Also, if substrates are conditioned in the field, it may be advantageous to place them in a shady position such as under an overhang, or even placing shades over the crates containing the conditioning substrates. Reducing light can also reduce the amount of algal growth.

SECORE settlement substrates placed in the ocean prior to larvae settlement to develop a thin layer of crustose coralline algae, bacteria, and microorganisms. Photo © SECORE International/Paul Selvaggio

SECORE settlement substrates placed in the ocean prior to larvae settlement to develop a thin layer of crustose coralline algae, bacteria, and microorganisms. Photo © SECORE International/Paul Selvaggio

With good conditions, larvae often settle in dense aggregations, which does not represent the most efficient outcome as it can reduce survivorship rates. For restoration, the goal is to provide substrates that attract moderate levels of settlement to improve efficiency, while providing an optimal habitat for the settlers to grow and survive.

An appropriate goal for efficient restoration is to have a final yield of one surviving coral per substrate unit to be planted onto reefs. The ‘ideal’ density of settlers starting on each substrate unit to yield a single survivor is not known, but previous projects suggest densities around 10-50 settlers per substrate is appropriate.  Settlers should be left undisturbed for 1-2 weeks to firmly attach and begin skeletal deposition. Settlers can then be counted, either using a microscope or by eye with the aid of blue lights (as coral tissues often glow green under fluorescent light making settlers more perceptible).

Settlement Tiles

The settlement substrate constitutes both a ‘vehicle’ to deliver baby corals to a reef as well as the initial habitat of the coral. Thus, it serves both an engineering and ecological function, and great advances in coral restoration efficiency could be gained by improving the designs of substrates. This is a focal aspect of restoration research by SECORE, aiming to improve substrate design in terms of efficiency of handling, deployment onto reefs, and fostering better post-settlement survivorship. SECORE shares this technology with qualifying organizations; contact them for further information.

 

Close-up of SECORE Seeding Unit with a boulder brain coral growing close to its center. Photo © Valérie Chamberland/SECORE International

Close-up of SECORE Seeding Unit with a boulder brain coral growing close to its center. Photo © Valérie Chamberland/SECORE International

Coral that have successfully settled onto artificial substrates like tiles or tetrapods will next need to be outplanted onto coral reefs to aid in coral recovery.

KEY CONSIDERATIONS

  • This step requires substantial planning and preparation to choose and condition substrates.
  • More conditioning is not always better as it can lead to more competition for newly settled corals.

 

Test Your Understanding

Test your understanding of the information in this section by taking the quiz.

 
 
 



Secore_Logo_RGB
This content was developed with SECORE International. For more information, contact info@secore.org or visit their website at secore.org.

Translate »