طرق تربية وتربية الأسماك الزعنفية

تربية الاسماكTNC

هناك العديد من أنواع طرق الاستزراع المختلفة المستخدمة في تربية الأسماك الزعنفية ، بما في ذلك إعادة الدوران على الأرض ، وخزانات التدفق ، والأقفاص القريبة من الشاطئ ، والبرك الساحلية ، والأقفاص البحرية. تركز هذه الوحدة على الأقفاص والحظائر لأن هذه الطريقة غالبًا ما تستخدم لتربية الأسماك الزعنفية في مناطق الشعاب المرجانية. 

دورة الإنتاج

من أجل الحصول على فهم شامل لاستزراع الأسماك الزعنفية ، من المهم فهم دورة إنتاج الأسماك الزعنفية من المفرخات إلى أقفاص التسمين. عادة ما يتم جمع أسماك التفريخ من البرية واستخدامها لإنتاج الإصبعيات التي تستخدم في الأقفاص. بمجرد أن تنتج الأسماك البالغة تفرخًا قابلاً للحياة ، يتم جمع البيض واحتضانه حتى تفقس اليرقات. يتم تغذية هذه اليرقات بمزيج من الأعلاف الحية (الروتيفير ، الأرتيميا ، مجدافيات الأرجل) حتى تصبح كبيرة بما يكفي لنقلها إلى المشتل. بمجرد دخولها إلى المشتل ، يتم تغذية الأسماك بأعلاف صناعية حتى تصل إلى الحجم المناسب للنقل. 

يميل إنتاج زريعة التفريخ إلى أن يكون عنق الزجاجة بالنسبة للأنواع الجديدة ، حيث أن الطلب أكبر من العرض. على سبيل المثال ، في بالاو في عام 2019 ، كانت كمية زريعة سمك الأرانب التي طلبها المزارعون أكبر مما يمكن أن يوفره المركز الوطني للاستزراع المائي لهم ، مما أجبر المزارعين على تخزين كميات أقل من الأسماك مما يريدون.

طرق الزراعة سلسلة التوريد المصب لتربية الأحياء المائيةيفتح ملف IMAGE

سلسلة التوريد النهائية لتربية الأحياء المائية والتي تتكون من معالجة ما بعد الحصاد ، والتوزيع ، ومعالجة القيمة المضافة ، والتسويق ، والبيع بالجملة. مصدر: يفتح في نافذة جديدةنحو ثورة زرقاء: تحفيز الاستثمار الخاص في أنظمة إنتاج تربية الأحياء المائية المستدامةيفتح ملف PDF . صورة © أليسون برادلي

طرق زراعة القفص

يمكن استخدام استزراع الأسماك الزعنفية في أقفاص لأنواع مختلفة ولها تكلفة بيئية أقل من تكلفة الأحواض الساحلية. تتنافس البرك ، التي توجد على اليابسة وليس في البيئة البحرية ، بشكل مباشر على الفضاء وكانت تاريخياً محركًا للتأثيرات البيئية السلبية على الموائل الساحلية الحساسة بالقرب من الشاطئ ، مثل أشجار المانغروف ومصبات الأنهار. 

مزارع الأقفاص والحظائر هي أنواع من العبوات حيث يتم إحاطة الحيوانات التي يتم تربيتها في منطقة بهيكل ، عادة ما يكون عبارة عن شبكة أو قفص. تحتوي الأقفاص على شباك من جميع الجوانب ، وفي بعض الحالات حتى القمة لمنع الحيوانات المفترسة من دخول القفص. يمكن للأقلام أن تستخدم قاع البحر كقاعدة للقلم ولها شباك على الجانبين فقط. 

أقفاص وأقفاص مصنوعة من أنواع مختلفة من المواد. في آسيا ، استخدمت المزارع الصغيرة والمتوسطة الحجم مواد مثل الخيزران والخشب لعقود. التحول إلى مواد جديدة مثل النايلون والبلاستيك والبولي إيثيلين والشبكات الفولاذية ، والتي على الرغم من ارتفاع التكلفة ، إلا أنها توفر عمرًا أطول بكثير وتسمح بتبادل أفضل للمياه. 

في المناطق الساحلية ، يكون التصميم الأكثر استخدامًا هو القفص المصنوع من مواد محلية المصدر (خشب أو خيزران) يطفو بسبب المواد الطافية (براميل مملوءة بالهواء أو كتل الستايروفوم). يتم بعد ذلك تعليق شبكة من الألياف الاصطناعية من المنصة الخشبية لتصبح السياج الذي يحمل الأسماك. 

تربية الأحياء المائية بالاو القلم صافي

أمثلة على الأقلام الشبكية الساحلية في بالاو. الصور © Julio Camperio و Jack Lin

تكون أشكال القلم الشبكي والأقفاص بشكل عام مربعة أو مستطيلة أو دائرية ويمكن استخدامها في بيئات ضحلة أو عميقة نسبيًا.

طرق الزراعة أقفاص السلمونيفتح ملف IMAGE

تستخدم أقلام شبكية أسطوانية عادة في استزراع السلمون. الصور © يسار: FAO / SP Lall ، وسط / يمين: ميليسا د. سميث

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Finfish Farming & Culture Methods

Fish Aquaculture @TNC

There are many different types of farming methods used for finfish aquaculture, including land-based recirculation, flow-through tanks, nearshore cages, coastal ponds, and offshore cages. The focus of this module is on cages and pens since this method is often used for finfish aquaculture in reef areas. 

Production Cycle

In order to have a comprehensive understanding of finfish aquaculture, it is important to understand the production cycle of finfish from hatchery to grow-out cages. Broodstock fish are usually collected from the wild and used to produce fingerlings that are used to stock cages. Once the adult fish produce a viable spawn, the eggs are collected and incubated until the larvae hatch. These larvae are fed a combination of live feeds (rotifers, artemia, copepods) until they are big enough to be moved into the nursery. Once in a nursery, the fish are fed artificial feed until they reach the appropriate size for transport. 

Hatchery fry production tends to be a bottleneck for new species, as the demand is greater than the supply. For example, in Palau in 2019, the amount of rabbitfish fry that the farmers demanded was greater than what the National Aquaculture Center could supply to them, forcing farmers to stock less fish than they wanted.

farming methods downstream supply chain of aquacultureopens IMAGE file

Downstream supply chain of aquaculture which consists of post-harvest processing, distribution, value-added processing, marketing, and wholesaling. Source: opens in a new windowTowards A Blue Revolution: Catalyzing Private Investment In Sustainable Aquaculture Production Systemsopens PDF file . Image © Alison Bradley

Cage Culture Methods

Finfish cage culture can be used for a variety of species and generally has a smaller environmental cost than coastal ponds. Ponds, being on land rather than in a marine environment, directly compete for space and have historically been a driver of negative environmental impacts on sensitive nearshore coastal habitats, such as mangroves and estuaries. 

Cage and pen cultures are types of enclosures where the animals being farmed are enclosed in an area by a structure, usually a net or cage. Cages have netting on all sides, in some cases even the top to prevent predators from entering the cage. Pens can use the seafloor as the bottom of the pen and they only have nets on the sides. 

Cages and pens are built from different types of materials. In Asia, small to mid-scale farms have used materials such as bamboo and wood for decades; switching to new materials such as nylon, plastic, polyethylene, and steel mesh, which although have a higher cost, present a much longer life span and allow better water exchange. 

In coastal areas the design that is most often utilized is a cage that is constructed with locally sourced materials (wood or bamboo) that floats due to buoyant materials (drums filled with air or styrofoam blocks). A synthetic fiber net is then hung from the wood platform to become the enclosure that holds the fish. 

palau net pen aquaculture

Examples of coastal net pens in Palau. Photos © Julio Camperio and Jack Lin

Cage and net pen shapes are generally square, rectangular, or circular and can be used in relatively shallow or deep environments.

farming methods salmon cagesopens IMAGE file

Cylindrical net pens typically used in salmon farming. Images © Left: FAO/S.P. Lall, Middle/Right: Melissa D. Smith

pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex
Translate »