مقدمة عن تلوث مياه الصرف الصحي

انبوب الصرف الصحي. الصورة © جو ميلر

يشكل تلوث مياه الصرف الصحي تهديدًا متزايدًا للناس والحياة البحرية ويشكل أكبر نسبة من التلوث الساحلي في جميع أنحاء العالم. المرجع على الصعيد العالمي ، يتم تصريف ما يقدر بنحو 80 في المائة من مياه الصرف الصحي في الأنهار والبحيرات والجداول والمحيطات دون معالجة. المرجع تظهر الأبحاث أن تلوث مياه الصرف الصحي يحدث غالبًا بالقرب من الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم بسبب عدم وجود أو عدم كفاية إدارة مياه الصرف الصحي. المرجع

خريطة تلوث مياه الصرف الصحي

تم توثيق تلوث مياه الصرف الصحي الساحلي في 104 من أصل 112 منطقة بها شعاب مرجانية. المصدر: Wear and Vega Thurber 2015

المدن الساحلية الرئيسية والبيئات الحضرية عادة ما تكون مصادر مهمة للتلوث ، خاصة في البلدان منخفضة الدخل. ومع ذلك ، فإن هذا التحدي ما زال قائماً حتى في البلدان ذات الدخل المرتفع. على سبيل المثال ، يتم تصريف أكثر من 1.3 تريليون جالون من مياه الصرف الصحي (بما في ذلك مياه الصرف الصحي غير المعالجة ومياه الأمطار والنفايات الصناعية) في الأنهار في الولايات المتحدة كل عام. المرجع أكثر من نصف سكان العالم ، 4.2 مليار شخص ، يستخدمون خدمات الصرف الصحي التي تترك النفايات البشرية دون معالجة ، ويقدر أن 673 مليون شخص ليس لديهم مراحيض على الإطلاق ويمارسون التغوط في العراء ، غالبًا في المناطق الاستوائية. المرجع

تشتمل المكونات النموذجية لمياه الصرف الصحي على الماء ، والعناصر الغذائية ، والمواد العضوية ، والبكتيريا ، والفيروسات ، والطفيليات ، ومسببات اختلال الغدد الصماء ، والمواد الصلبة العالقة ، والمواد البلاستيكية الدقيقة والكبيرة ، والألياف الدقيقة ، والمواد الكيميائية الصناعية ، ونفايات المسالخ ، والرواسب ، والمعادن الثقيلة - كل منها يعمل بشكل فردي أو جماعي على تضر بالنظم البيئية الساحلية والبحرية. المرجع يؤدي الحجم الكبير لمياه الصرف الصحي التي يصرفها البشر في المحيط إلى تدهور الموائل الحرجة ، ويقتل الحياة البحرية ، ويضر بالنظم البيئية التي يعتمد عليها البشر ، ويهدد صحة الإنسان.

تتنوع تأثيرات تلوث مياه الصرف الصحي وتتأثر بالسكان والجغرافيا والبنية التحتية. يمكن ربط تلوث مياه الصرف الصحي بالتأثيرات التالية ( يفتح في نافذة جديدةبحارنا المشتركة):

  • الأضرار المادية والبيولوجية للشعاب المرجانية والأعشاب البحرية والمستنقعات المالحة حيث يمكن أن تؤدي إلى اختناق الموائل ، مما يؤدي إلى مستويات عالية من الحموضة المحلية ، وزيادة خطر الإصابة بالأمراض. المرجع
  • التخثث بسبب الحمل الزائد للمغذيات الذي يستنفد الأكسجين ويقتل النباتات والحيوانات البحرية ويعطل العمليات البيئية. المرجع
  • فقدان خدمات النظم البيئية الساحلية ، مثل مكافحة التعرية ، والحواجز من العواصف ، ودور الحضانة للأسماك الصغيرة. المرجع
  • تكاثر الطحالب الضارة التي يمكن أن تنتج سمومًا أو مواد فيزيائية (مثل السرجسوم) تقتل الحياة البحرية ، وتغلق الشواطئ ، ويمكن أن تسبب مرضًا للإنسان من خلال التعرض المباشر وغير المباشر من خلال استهلاك المأكولات البحرية الملوثة المرجع
  • الأمراض الحيوانية والبشرية الناتجة عن مسببات الأمراض ، والمعادن الثقيلة ، والمواد الكيميائية السامة التي يمكن أن تسبب أمراضًا حادة ، وكذلك اضطرابات طويلة الأمد في العمليات البيولوجية. المرجع
  • تلوث مصايد الأسماك ونفوق الأسماك وكذلك انخفاض تنوع الأنواع في المناطق الملوثة بسبب انخفاض الأكسجين المذاب (بسبب زيادة مستويات المغذيات) وسموم الطحالب. المرجع

عندما تدخل مياه الصرف إلى المحيط وتختلط بمياه البحر ، تتشتت الملوثات وتضعف. وقد أدى ذلك إلى الافتراض المستمر بأن "حل التلوث هو التخفيف". ومع ذلك ، فإن التلوث المستمر لمياه الصرف الصحي يحد من قدرة المحيطات على تخفيف تلك الملوثات ، لا سيما في المناطق ذات التدفق المد والجزر المحدود ، أو التنوع البيولوجي الهش. يمكن لاستراتيجيات جمع ومعالجة مياه الصرف الصحي أن تتجنب بشكل فعال المزيد من تلوث المحيط ، على الرغم من معالجتها تصريف يمكن أن تكون ضارة أيضًا بسبب الملوثات التي خلفها علاج قديم أو غير ملائم. نرى التأثيرات على الحياة البحرية و التأثيرات على صحة الإنسان للحصول على معلومات إضافية حول آثار تلوث مياه الصرف الصحي.

يؤدي تغير المناخ (على وجه التحديد ارتفاع درجات الحرارة ومستويات سطح البحر وتحمض المحيطات) إلى تكثيف تأثيرات تلوث مياه الصرف الصحي. نضوب الأكسجين الناتج عن تحميل المغذيات وما يقابلها من تكاثر الطحالب ، يؤدي إلى زيادة إنتاج أكسيد النيتروز ، وهو أحد غازات الدفيئة التي تساهم بشكل أكبر في تغير المناخ. مع تزايد عدد سكان العالم وتزايد تهديدات تغير المناخ ، أصبحت الحاجة إلى التخفيف من تلوث مياه الصرف الصحي في المحيط أكثر أهمية. يمكن لمديري الشعاب المرجانية الانخراط في معالجة هذا التهديد والمساعدة في ضمان أن تدخلات الصرف الصحي تأخذ في الاعتبار النظم البيئية الطبيعية.

شاهد الندوة عبر الويب حول معالجة تهديد تلوث مياه الصرف الصحي في المحيطات:

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Sewage Pollution Introduction

Sewage pipe. Photo © Joe Miller

Ocean sewage pollution is a growing threat to people and marine life and makes up the largest percentage of coastal pollution worldwide. ref Globally, an estimated 80 percent of sewage is discharged into rivers, lakes, streams and the ocean untreated. ref Research shows that sewage pollution often occurs in proximity to coral reefs around the world due to nonexistent or inadequate sewage management. ref

Map sewage pollution

Documented coastal sewage pollution in 104 of 112 areas with coral reefs. Source: Wear and Vega Thurber 2015

Major coastal cities and urban environments are usually significant sources of pollution, especially in low-income countries. However, even in high-income countries this challenge is present. For instance, more than 1.3 trillion gallons of wastewater (including untreated sewage, stormwater, and industrial waste) are discharged into rivers in the United States every year. ref Over half of the world’s population, 4.2 billion people, use sanitation services that leave human waste untreated and an estimated 673 million people have no toilets at all and practice open defecation, often in tropical areas. ref

Typical components of sewage include water, nutrients, organic matter, bacteria, viruses, parasites, endocrine disruptors, suspended solids, micro and macro plastics, microfibers, industrial chemicals, slaughterhouse wastes, sediments and heavy metals—each of which individually and together work to harm coastal and marine ecosystems. ref The high volume of sewage humans discharge into the ocean degrades critical habitats, kills marine life, harms ecosystems upon which humans depend, and threatens human health.

The impacts of sewage pollution vary and is influenced by population, geography, and infrastructure. Sewage pollution can be linked to the following impacts ( opens in a new windowOur Shared Seas):

  • Physical and biological damage to coral reefs, seagrasses, and salt marshes where it can smother habitat, lead to high levels of local acidification, and increase risk of disease. ref
  • Eutrophication due to nutrient overload that depletes oxygen, kills marine flora and fauna, and disrupts ecological processes. ref
  • Loss of coastal ecosystem services, like erosion control, buffers from storms, and nurseries for juvenile fish. ref
  • Harmful algal blooms that can produce toxins or physical material (i.e., sargassum) that kill marine life, close beaches, and can cause human disease through direct exposure and indirectly through consumption of contaminated seafood. ref
  • Animal and human diseases resulting from pathogens, heavy metals, and toxic chemicals that can cause acute disease, as well as long-term disruptions to biological processes. ref
  • Contamination of fisheries and fish mortality as well as reductions in species diversity in polluted areas because of decreased dissolved oxygen (due to increases in nutrient levels) and algal toxins. ref

When sewage enters the ocean and mixes with seawater, pollutants are dispersed and diluted. This has led to a persistent assumption that “the solution to pollution is dilution”. However, ongoing sewage contamination limits the ocean’s capacity to dilute those contaminates, particularly in areas with limited tidal flux, or vulnerable biodiversity. Strategies to collect and treat sewage can effectively avoid further pollution of the ocean, although treated effluent can also be harmful due to contaminants left behind by outdated or inadequate treatment. See Impacts on Marine Life and Impacts on Human Health for additional information on the effects of sewage pollution.

Climate change (specifically rising temperatures, sea levels, and ocean acidification) intensifies the impacts of sewage pollution. Oxygen depletion, resulting from nutrient loading and corresponding algal blooms, leads to increased production of nitrous oxide, a greenhouse gas further contributing to climate change. As global populations and climate change threats increase, the need to mitigate sewage pollution in the ocean is becoming more critical. Reef managers can engage in addressing this threat and help ensure that sanitation interventions consider natural ecosystems.

Watch the webinar on Addressing the Threat of Ocean Sewage Pollution:

pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex