التأثيرات على الحياة البحرية

بايب ستيف سبرينج مارين فوتوبانك

تقليديا ، ارتبطت تأثيرات تلوث مياه الصرف الصحي صحة الإنسان، ولكن لا يمكن التغاضي عن الآثار الضارة لتلوث المياه العادمة على الحياة البحرية - والتأثيرات غير المباشرة على البشر. تنقل المياه العادمة مسببات الأمراض والمغذيات والملوثات والمواد الصلبة إلى المحيط التي يمكن أن تسبب ابيضاض المرجان والأمراض ونفوق المرجان والأسماك والمحار. يمكن أن يؤدي تلوث مياه الصرف الصحي أيضًا إلى تغيير درجة حرارة المحيط ودرجة الحموضة والملوحة ومستويات الأكسجين ، مما يعطل العمليات البيولوجية والبيئات المادية الأساسية للحياة البحرية.

مسببات الأمراض

يزيد تلوث مياه الصرف الصحي من تعرض الشعاب المرجانية للفيروسات أو البكتيريا أو الكائنات الدقيقة الأخرى المسببة للأمراض ، والتي تُعرف مجتمعة بمسببات الأمراض. تم ربط تفشي اثنين من أكثر أمراض الشعاب المرجانية شيوعًا ، وهما الجدري الأبيض ومرض الشريط الأسود ، بتلوث مياه الصرف الصحي. ينتج مرض الجدري الأبيض بشكل مباشر عن مسببات أمراض الأمعاء البشرية السراتية الذابلة، بينما يرتبط مرض الشريط الأسود ارتباطًا وثيقًا بغطاء الطحالب الكبيرة الذي يزيد في المياه الملوثة.

العناصر الغذائية

المغذيات هي اللبنات الأساسية للحياة البحرية. ومع ذلك ، فإن المغذيات الزائدة من المصادر البرية للتلوث - مثل الجريان السطحي للزراعة ومياه الصرف - في البيئة البحرية تتسبب في تبيض المرجان وأمراضه ، وانخفاض تكاثر المرجان ، وانخفاض سلامة الهيكل العظمي المرجاني ، وانخفاض الغطاء المرجاني والتنوع البيولوجي ، وزيادة تظليل العوالق النباتية ، وزيادة نمو الطحالب . نظرًا لأن المحار يرشح المغذيات من الماء لتشكيل الصدفة والأنسجة ، فإنه يأخذ أيضًا مسببات الأمراض والملوثات الأخرى. يمكن أن يؤدي التلوث الزائد إلى تدهور صحة المحار. يمكن أن يؤدي التحميل المستمر للمغذيات وما ينتج عنه من تكاثر الطحالب إلى تدمير الشعاب المرجانية والنظم الإيكولوجية الساحلية ومن المتوقع أن يزداد تواترها وحجمها نتيجة لتغير المناخ.

تستهلك أزهار الطحالب الأكسجين وتحجب أشعة الشمس التي تحتاجها النباتات تحت الماء لإنتاج الأكسجين ، مما ينتج عنه بيئة ذات مستويات منخفضة من الأكسجين المذاب تسمى نقص الأكسجة. مع استنفاد الأكسجين ، ستبتعد الأسماك وسرطان البحر. يمكن أن تؤدي البيئات قليلة التأكسد إلى أحداث تبيض المرجان ، مما يؤدي إلى زيادة الضرر وانخفاض قدرة الشعاب المرجانية على التعافي. من المتوقع أن تزداد وتيرة وشدة هذه البيئات المستنفدة للأكسجين مع تغير المناخ.

استجابة الحياة البحرية لنقص الأكسجة

استجابات الحياة البحرية لنقص الأكسجة الخفيف والشديد ، بما في ذلك التغيرات في العمليات الفسيولوجية ، وخيارات الموائل ، والبقاء على قيد الحياة. ملحوظة: BBD تعني مرض الشريط الأسود. المصدر: Nelson and Altieri 2019

 

Browntidebloom greatsouthbay gobler

تكاثر الطحالب في Great South Bay في عام 2017 ، وهو العام الذي شهدت فيه Long Island أشد المد البني حتى الآن (> 2.3 مليون خلية / مل). الصورة © كريس جوبلر

المغذيات في مياه الصرف الصحي تحفز نمو الطحالب. الطحالب الناتجة على سطح المحيط تمنع ضوء الشمس من الوصول إلى zooxanthellae التي تقوم بعملية التمثيل الضوئي لتزويد الشعاب المرجانية بالغذاء والأكسجين. بدون كمية كافية من الأكسجين ، لا يمكن للشعاب المرجانية التنفس أو إنتاج كربونات الكالسيوم اللازمة لبناء هياكلها العظمية.

تساهم تكاثر الطحالب في ارتفاع درجة حرارة المحيطات وتحمضها ، ويمكن أن تنتج سمومًا يمكن أن تقتل الأسماك والثدييات والطيور ، وقد تسبب المرض البشري أو حتى الموت في الحالات القصوى.

المواد الصلبة والملوثات الأخرى

تحتوي مياه الصرف الصحي أيضًا على مواد صلبة معلقة - مثل المواد النباتية المتحللة والطحالب والمعادن والطمي - التي تطفو في الماء. في المحيط ، يمكن لهذه المواد الصلبة:

  • كتلة الضوء. تطفو هذه المواد الصلبة في الماء ، وتحجب أشعة الشمس. اعتمادًا على مقدار وطول الوقت الذي تبقى فيه المواد الصلبة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل التمثيل الضوئي ونمو المرجان.
  • الشعاب المرجانية. عندما تستقر هذه المواد الصلبة على الشعاب المرجانية ، فإنها تسبب الإجهاد البدني بما في ذلك الاختناق ، وانخفاض إنتاج الغذاء ، وانخفاض التكاثر.
  • مرشحات السدادة. الجسيمات العالقة تبتلعها المحار ، مما يسد مرشحاتها.
  • تقليل نقاء الماء. كما أن انخفاض نقاء الماء يجعل من الصعب على الأسماك العثور على الطعام ويمكن أن يعطل التكاثر.
يفتح في نافذة جديدةالملوثات الناشئة عن القلق (CECs) هي ملوثات في المسطحات المائية قد تسبب تأثيرات بيئية أو على صحة الإنسان ، وعادة لا يتم تنظيمها بموجب القوانين البيئية الحالية. تشمل مصادر هذه الملوثات المواد الكيميائية الزراعية والجريان السطحي من المدن والمنتجات المنزلية العادية (مثل الصابون والمطهرات) والمستحضرات الصيدلانية. تم العثور على CECs في مياه الصرف الصحي المعالجة بشكل متكرر وبتركيزات أعلى مما كانت عليه في الماضي ، وقد ثبت أن العديد منها يتراكم في أنسجة الحياة البحرية.
 
 
مبيدات الأعشاب تضر الطحالب التكافلية ، مما يؤثر على التمثيل الضوئي ويسبب التبييض. المعادن والمركبات الاصطناعية مثل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور (PCBs) لها تأثير سام على الشعاب المرجانية والحياة البحرية الأخرى. إنها تؤثر على تكاثر المرجان وتغذيته ونموه ، مما يقلل من خيارات الموائل للكائنات الأخرى. في الأسماك ، تتراكم من خلال الشبكة الغذائية وتزيد من معدلات الوفيات في الأسماك الكبيرة. المستحضرات الصيدلانية يمكن أن يكون لها أيضًا تأثيرات سلوكية وصحية على الأسماك. لم يبدأ البحث عن هذه الفئة الواسعة من الملوثات إلا مؤخرًا وهناك حاجة إلى المزيد لتحديد الملوثات وتأثيراتها.
 

اختلال الغدد الصماء

تعتبر المواد المسببة لاضطرابات الغدد الصماء - المركبات التي تؤثر على نظام الغدد الصماء - نوعًا مثيرًا للقلق بشكل خاص من CEC. وتشمل هذه الهرمونات الطبيعية أو الاصطناعية وكذلك المواد الكيميائية المنتجة للاستخدامات النسيجية والبلاستيكية والمنزلية أو الزراعية. بدأ البحث في إظهار الطرق التي تسبب بها هذه الملوثات ضررًا للحياة البحرية:

  • في التركيزات المنخفضة ، ثبت أن مضادات الاكتئاب تؤثر على سلوك الأسماك وتسبب الوفاة.
  • يمكن للهرمونات الاصطناعية ومضادات الغدد الصماء - مثل الإستروجين من حبوب منع الحمل أو البارابين الموجودة في الصابون - أن تضعف الإنجاب وتساهم في الميول العدوانية في الأسماك.
  • حددت الدراسات الحديثة عوامل اختلال الغدد الصماء التي تتراكم بيولوجيا في أنسجة الأسماك.
  • في الشعاب المرجانية ، تقلل عوامل اختلال الغدد الصماء من عدد حزم البويضات المنوية وتقلل من معدلات النمو.
استكشاف دراسة حالة من بواكو ، هاواي حيث تم تحديد تلوث مياه الصرف الصحي باعتباره أكبر مساهم في انخفاض الكتلة الحيوية للأسماك وعمل المجتمع على تحديد مصادر تلوث مياه الصرف الصحي ومعالجتها.
بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Impacts on Marine Life

Pipe Steve Spring Marine Photobank

Traditionally, impacts from wastewater pollution have been associated with human health, but the detrimental effects of wastewater pollution on marine life—and the indirect impacts they have on people—cannot be overlooked. Wastewater transports pathogens, nutrients, contaminants, and solids into the ocean that can cause coral bleaching and disease and mortality for coral, fish, and shellfish. Wastewater pollution can also alter ocean temperature, pH, salinity, and oxygen levels, disrupting biological processes and physical environments essential to marine life.

Pathogens

Wastewater pollution increases corals’ exposure to disease-causing viruses, bacteria, or other microorganisms, collectively known as pathogens. Outbreaks of two of the most common coral diseases, white pox and black band disease, have been linked to wastewater pollution. White pox is directly caused by the human gut pathogen Serratia marcescens, while black band disease is strongly associated with macroalgal cover that increases in polluted waters.

Nutrients

Nutrients are essential building blocks for marine life. However, excess nutrients from land-based sources of pollution—like agricultural runoff and wastewater—in the marine environment cause coral bleaching and disease, decreased coral reproductivity, decreased coral skeletal integrity, decreased coral cover and biodiversity, increased phytoplankton shading, and algal overgrowth. As shellfish filter nutrients from the water for shell and tissue formation, they also take in pathogens and other pollutants. Excess contamination can lead to declines in shellfish health. Ongoing nutrient loading and the resulting algal blooms can devastate coral reefs and coastal ecosystems and are predicted to increase in frequency and scale as a result of climate change.

Algal blooms consume oxygen and block sunlight that underwater plants need to produce oxygen, resulting in an environment with low levels of dissolved oxygen called hypoxia. As oxygen is depleted, fish and crabs will move away. Hypoxic environments can trigger coral bleaching events, leading to increased damage and decreased recovery capacity of corals. These oxygen-depleted environments are projected to increase in frequency and severity with climate change.

Marine Life Responses to Hypoxia

Marine life responses to mild and severe hypoxia, including changes in physiological processes, habitat choices, and survivorship. Note: BBD stands for black band disease. Source: Nelson and Altieri 2019

 

Browntidebloom greatsouthbay gobler

An algal bloom in the Great South Bay in 2017, the year Long Island experienced the most intense brown tide to date (>2.3 million cells/mL). Photo © Chris Gobler

Nutrients in wastewater stimulate algal growth. The resulting algal blooms on the ocean surface block sunlight from reaching the zooxanthellae that photosynthesize to provide corals with food and oxygen. Without enough oxygen, corals cannot respire or produce the calcium carbonate needed to build their skeletons.

Algal blooms contribute to ocean warming and acidification, and can produce toxins that can kill fish, mammals, and birds, and may cause human illness or even death in extreme cases.

Solids and Other Contaminants

Wastewater also contains suspended solid materials—like decomposing plant matter, algae, minerals, and silt—that float in the water. In the ocean, these solids can:

  • Block light. These solids float in the water, blocking sunlight. Depending on the amount and length of time the solids remain, this can result in decreased photosynthesis and coral growth.
  • Distress corals. When these solids settle on corals, it causes physical stress including smothering, decreased food production, and reduced reproduction.
  • Clog filters. Suspended particles are ingested by shellfish, clogging their filters.
  • Decrease water clarity. The reduced water clarity also makes it harder for fish to find food and can disrupt reproduction.
opens in a new windowContaminants of Emerging Concern (CECs) are pollutants in water bodies that may cause ecological or human health impacts, and typically are not regulated under current environmental laws. Sources of these pollutants include agricultural chemicals, runoff from cities, ordinary household products (such as soaps and disinfectants) and pharmaceuticals. CECs are found in treated wastewater effluent more frequently and in higher concentrations than in the past, and many have been shown to build up in the tissues of marine life.
 
 
Herbicides damage symbiotic algae, affecting photosynthesis and causing bleaching. Metals and synthetic compounds like polychlorinated biphenyls (PCBs) have a toxic effect on corals and other marine life. They impact coral reproduction, feeding, and growth, which then reduces habitat options for other organisms. In fish, they accumulate through the food web and increase mortality rates in larger fish. Pharmaceuticals can also have behavioral and health impacts on fish. Research on this broad category of pollutants has only recently begun and much more is needed to define the contaminants and their impacts.
 

Endocrine Disruptors

Endocrine disruptors—compounds which impact the endocrine system—are a particularly concerning type of CEC. These include naturally occurring or synthetic hormones as well as chemicals produced for textile, plastic, household, or agricultural uses. Research has begun to show the ways that these pollutants cause harm to marine life:

  • In low concentrations, antidepressants have been shown to impact fish behavior and cause mortality.
  • Synthetic hormones and endocrine disruptors—like estrogen from birth control pills or parabens found in soaps—can impair reproductivity and contribute to aggressive tendencies in fish.
  • Recent studies have identified endocrine disruptors that bioaccumulate in fish tissue.
  • In corals, endocrine disruptors decrease the number of egg-sperm bundles and reduce growth rates.
Explore the case study from Puako, Hawaii where wastewater pollution was identified as the biggest contributor to declining fish biomass and the community worked to identify and address the sources wastewater pollution.
pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex
Translate »