برنامج رعاية المرجان

 

الموقع الجغرافي

الحاجز المرجاني العظيم ، أستراليا

التحدي

شهد الحاجز المرجاني العظيم الشهير في أستراليا (GBR) خسارة كارثية للشعاب المرجانية (> 30٪) من التبييض الجماعي عبر موجات الحرارة البحرية المتتالية (2016-17) ، مع وقوع حدث ثالث في عام 2020. وعززت هذه الآثار غير المسبوقة المخاوف من أن لم تعد إدارة GBR التقليدية - حماية المنطقة البحرية إلى حد كبير والتخفيف من تدهور جودة المياه - كافية لتأمين مستقبل GBR. وقد دفع ذلك إلى الاستثمار الحكومي في التدخل الوطني - وخيارات الإدارة الديناميكية التكيفية. تحافظ صناعة منظمي الرحلات السياحية إلى حد كبير على قيمة أصول GBR البالغة 6.5 مليار دولار سنويًا ولديها رغبة كبيرة في الحفاظ على جودة مواقع الشعاب المرجانية "عالية القيمة" واستعادتها (Suggett et al. 2019). بينما كانت الرغبة قائمة على وجه التحديد لاعتماد ممارسات التكاثر المرجانية الراسخة لإعادة تأهيل الشعاب المرجانية المصممة حسب الموقع (على سبيل المثال ، من منطقة البحر الكاريبي ، والتطور السريع في أماكن أخرى) ، كانت القدرات محدودة بسبب الحواجز التشريعية والحوكمة والتشغيلية الأساسية المصممة لحماية الشعاب المرجانية. كان الهدف هو تطوير مناهج منخفضة التكلفة يمكن أن تتوافق مع العمليات الحالية وبالتالي تكون فعالة من حيث التكلفة ، ولكن يمكن أيضًا اعتمادها بسهولة في نماذج أعمال منظمي الرحلات السياحية الحالية.

 

الإجراءات المتخذة

تم تصميم الأنشطة الأولية ، "المرحلة الأولى" (فبراير 2018 - فبراير 2019) ، بالشراكة مع هيئة المتنزه البحري للحاجز المرجاني العظيم (GBRMPA) التابعة للحكومة لتصميم سير العمل من أجل ممارسات انتشار المرجان وتنفيذها بدوره. تم إجراء المسوحات البيئية التفصيلية للموقع ، جنبًا إلى جنب مع تقييمات المعرفة التاريخية بالموقع ، للمساعدة في توجيه تصاريح الحضانة والتكاثر والزرع الأولى. تم اختراع جهاز ربط مادي جديد يتكون من مسمار وحزام ، ®Calclip (الصورة أدناه) ، والذي يسرع الزراعة بمقدار واحد أو اثنين من حيث الحجم أسرع (وبالتالي أكثر فعالية من حيث التكلفة) مما كان ممكنًا في السابق عبر المثبتات الكيميائية التقليدية المستخدمة حتى الآن (Suggett et al. 2020). من هذه المرحلة الأولى ، تم الحفاظ على أكثر من 2,500 من الشعاب المرجانية في المشاتل الجديدة وما يقرب من 5,000 من الشعاب المرجانية إلى أوبال ريف في غضون بضعة أسابيع (Suggett et al. 2020) ، إلى حد كبير خلال العمليات الروتينية للسفن واستخدام طاقم المشغل للخارج.

 

picture1 1

مثال على نشر Coralclip®. الصورة © John Edmondson / Wavelength Reef Cruises

picture2

مرفق جديد من ®Calclip ، يؤمن تفرع Acropora. الصورة © John Edmondson / Wavelength Reef Cruises

 

فحصت أنشطة CNP اللاحقة "المرحلة الثانية" (أبريل 2019 - أبريل 2020) كيفية تطوير النهج لموقع الاختبار والمشغل السياحي عبر المرحلة الأولى ، وتطبيقه على الشعاب المرجانية المتعددة ذات البيئات المختلفة وظروف الشعاب المرجانية ، وبين العديد من مشغلي السياحة الذين لديهم نماذج أعمال مختلفة . ركزت الجهود على ضمان تدفقات العمل الموحدة لإنشاء دور الحضانة وزرعها عبر المشغلين والمواقع - بما في ذلك التدريب وتقييمات الموقع وإبلاغ البيانات (جزئيًا لتقييم المسار البيئي وكذلك الامتثال للتصاريح ؛ الصورة أدناه).
picture5

المشغلين يعتنون بالمشاتل والزرع باستخدام Coralclip®. الصورة © ديفيد ساجيت

picture7

مسح نجاح المصنع كجزء من ورشة عمل انطلاق "المرحلة الثانية" بين العديد من مشغلي السياحة والموظفين والباحثين و GBRMPA. الصورة © John Edmondson / Wavelength Reef Cruises

 

ما مدى نجاح ذلك؟

اعتبارًا من مايو 2020 ، تم إنشاء أكثر من 50 منصة حضانة وزرع أكثر من 17,000 من الشعاب المرجانية عبر ستة مواقع سياحية رئيسية عالية القيمة ، نتيجة لشراكة السياحة والبحوث في برنامج Coral Nurture. تم تجهيز المشغلين بالمعرفة والأدوات اللازمة "لتوجيه" الجهود والموارد وإعادة توزيعها من السياحة إلى إعادة تأهيل الموقع خلال فترات الانكماش السياحي الناجمة عن فيروس كورونا. بدأ التخطيط نحو "المرحلة الثالثة" ، والتي تتضمن اعتمادًا (إقليميًا) أوسع بين صناعة السياحة - بالإضافة إلى أصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين في GBR ، ولا سيما الملاك التقليديون - وتتبع الاستجابات البيئية بشكل كامل لمواقع الزرع ، لضمان إبلاغ هذه الجهود الأولية " ما الذي يعمل بشكل أفضل ، وأين ومتى "في تقرير التوسع المستقبلي للأنشطة.
picture8

تطبيق منصات انتشار المرجان العائم ، أوبال ريف ، GBR. تظهر الصورة نمو المرجان بعد 12-18 شهرًا من انتشار الشظايا. الصورة © ديفيد ساجيت

picture9

تمت تجربة صينية البذر "على سطح السفينة" مبدئيًا لزرع الإطارات ذات الشظايا خلال المراحل الأولى من النشر. الصورة © ديفيد ساجيت

picture10

تم نشر الظل فوق المنصات خلال الموجة الحارة لعام 2020 GBR. الصورة © John Edmondson / Wavelength Reef Cruises

 

الدروس المستفادة والتوصيات

تكييف تصميم الحضانة والزرع ليلائم المتطلبات الخاصة بالموقع. تم تصميم أدوات خاصة بالظروف التي دفعت الحاجة إلى الاستعادة. على سبيل المثال ، تأثر العديد من أنواع الشعاب المرجانية (عبر جميع أشكال النمو) في مواقع GBR ، وبالتالي تم تصميم المنصات العائمة لصالح هياكل "الشعاب المرجانية" الحالية لاستيعاب أي تصنيفات باستمرار ، ولكن أيضًا في مواقع الشعاب الخارجية الديناميكية في كثير من الأحيان ( سوجيت وآخرون 2019).

المراقبة والتنفيذ. استنادًا إلى مدى الزرع الذي تم تحقيقه في المرحلة الأولى لموقع الاختبار ، كان من الواضح أن محاولة "تتبع مصير" 1,000 من النباتات الخارجية كانت مستحيلة ، وبدلاً من ذلك تم إنشاء تقييمات "نجاح" النبات الخارجية حول الأساليب البيئية باستخدام قطع مكررة مميزة الشعاب المرجانية (والضوابط غير المعدلة). قدم التثبيت الأولي لمنصات الحضانة في جميع المواقع عروضًا مرئية جدًا بسرعة نسبية للمشغلين وقاعدة عملائهم من السياح لممارسات إعادة تأهيل المواقع النشطة. كان اعتماد الزرع النشط أبطأ ، وكان من الأفضل تنفيذه في النهاية في "الحملات" المستهدفة عندما يكون الموظفون متاحين دون التأثير على العمليات المنتظمة.

التمكين وبناء القدرات أمران أساسيان. التمكين وبناء القدرات في جوهر نهج وفلسفة CNP. يريد أصحاب المصلحة إنقاذ الشعاب المرجانية ، ويريد الباحثون المساعدة في دعم الأساليب القوية للقيام بذلك. لذلك ، استفادت الشراكة التي بنيناها بين الباحثين ومشغلي السياحة (أو أي صاحب مصلحة آخر) من شغف ودافع جميع المعنيين لإحداث تغيير إيجابي. كانت الرغبة في تحسين الممارسة (الممارسات) الفعالة المصممة خصيصًا لتلائم GBR أمرًا بالغ الأهمية في ضمان تعلم الدروس الرئيسية قبل بدء المشاريع لتحقيق مكاسب تجارية بحتة ، لا سيما حيث لم يتم بعد حل الآثار البيئية بالكامل. الأهم من ذلك ، كانت الدقة العلمية أساسية في زيادة التراخيص الاجتماعية ، والتعلم من خلال التنفيذ ، ولكن في ظل ظروف بيئية واجتماعية محكومة جيدًا. كان هذا أمرًا محوريًا في بناء الثقة بين الباحثين وأصحاب المصلحة والجمهور الأوسع لتحديد متى تكون الاستعادة مناسبة (وغير مناسبة) لـ GBR.

 

ملخص التمويل

الحكومة الأسترالية وحكومة QLD (تحدي "تعزيز وفرة المرجان". مؤسسة AMP)

 

المنظمات الرائدة

جامعة التكنولوجيا في سيدني

مواثيق الشعاب المرجانية ذات الطول الموجي

 

تم تطوير دراسة الحالة هذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) والمبادرة الدولية للشعاب المرجانية (ICRI) كجزء من التقرير استعادة الشعاب المرجانية كاستراتيجية لتحسين خدمات النظام البيئي: دليل لأساليب استعادة المرجان.

 

Translate »

Coral Nurture Program

 

Location

Great Barrier Reef, Australia

The challenge

Australia’s iconic Great Barrier Reef (GBR) has experienced catastrophic loss of coral (>30%) from mass bleaching via back-to-back marine heatwaves (2016-17), with a third event underway in 2020. These unprecedented impacts solidified concerns that conventional GBR management – largely marine area protection and mitigating deteriorating water quality – was no longer sufficient to secure the GBR’s future. This prompted government investment into national intervention – and dynamic adaptive-management options. The tour operator industry largely sustains the GBR’s $6.5B per year asset value and has an overwhelming desire to maintain and restore the quality of their “high value” reef sites (Suggett et al. 2019). While the desire was in place to specifically adopt established coral propagation practices for site-tailored reef rehabilitation (e.g., from the Caribbean, and rapidly developing elsewhere), capacity was limited by fundamental legislative, governance, and operational barriers designed for reef protection. The objective was to develop low cost approaches that could dovetail into existing operations and thus be cost effective, but also easily adopted into existing tour operator business models.

 

Actions taken

Initial activities, “Phase one” (February 2018-February 2019), were designed in partnership with the government’s Great Barrier Reef Marine Park Authority (GBRMPA) to design the workflow for, and in turn implement, coral propagation practices. Detailed site ecological surveys, alongside assessments of historical site knowledge, were conducted to help guide the first nursery and propagation and outplanting permits. A novel physical attachment device consisting of a nail and a strap, the Coralclip® (photo below), was invented, which sped-up planting by one or two orders of magnitude faster (and hence more cost-effectively) than was previously possible via conventional chemical fixatives used to date (Suggett et al. 2020). From this first phase, over 2,500 corals were maintained in the new nurseries and nearly 5,000 corals outplanted to Opal Reef in the space of a few weeks (Suggett et al. 2020), largely during routine vessel operations and using operator staff to outplant.

 

picture1 1

Example of Coralclip® deployment. Photo © John Edmondson/Wavelength Reef Cruises

picture2

New Coralclip® attachment, securing branching Acropora. Photo © John Edmondson/Wavelength Reef Cruises

 

Subsequent “Phase two” CNP activities (April 2019-April 2020) examined how the approach developed for the test site and tourism operator via phase one, applied to multiple reefs with different environments and coral condition, and among multiple tourism operators with different business models. Efforts focused on ensuring standardized workflows for establishing nurseries and outplanting across operators and sites – including training, site evaluations, and data reporting (in part for ecological trajectory assessments as well as permit compliance; photo below).
picture5

Operators tending to nurseries and outplanting using Coralclip®. Photo © David Suggett

picture7

Surveying outplant success as part of the “Phase two” kick-off workshop among multiple GBR tourism operators, staff, researchers and GBRMPA. Photo © John Edmondson/Wavelength Reef Cruises

 

How successful has it been?

As of May 2020, over 50 nursery platforms have been established and over 17,000 corals planted across six major high-value tourism sites, as a result of the Coral Nurture Program tourism-research partnership. Operators were equipped with the knowledge and tools to “pivot” and redeploy efforts and resources from tourism to site rehabilitation during the COVID19-induced tourism downturns. Planning has begun towards “Phase three”, which includes broader (regional) adoption amongst the tourism industry – as well as other key GBR stakeholders, notably Traditional Owners – and fully tracking ecological responses of the outplanting sites, to ensure these initial efforts inform ‘what works best, where and when’ in deciding future scaling of activities.
picture8

Application of the floating coral propagation nursery platforms, Opal Reef, GBR. Image shows growth of coral after 12-18 months propagation from fragments. Photo © David Suggett

picture9

“On-deck” seeding tray initially trialled to sow frames with fragments during the early phases of deployment. Photo © David Suggett

picture10

Shade deployed over the platforms during the 2020 GBR heat wave. Photo © John Edmondson/Wavelength Reef Cruises

 

Lessons learned and recommendations

Adapting nursery and outplanting design to fit location-specific requirements. Tools were conceived specific for the conditions that had driven the need for restoration. For example, numerous coral species (across all growth morphologies) had been impacted at GBR sites, and therefore floating platforms were designed in favor of existing “coral tree” structures to consistently accommodate any taxa, but also within often physically dynamic outer reef sites (Suggett et al. 2019).

Monitoring and implementation. Based on the extent of outplanting achieved in phase one for the test site, it was clear that attempting to ‘fate track’ 1,000s of outplants was impossible, and instead the outplant ‘success’ evaluations were established around ecological approaches using marked replicate plots of reef (and un-amended controls). Initial installation of nursery platforms at all sites provided very visible demonstrations relatively quickly to the operators and their tourist customer base of active site rehabilitation practices. Active outplanting was slower to adopt, and ultimately was best executed in targeted ‘campaigns’ when staff were available without impacting on regular operations.

Empowerment and capacity building is key. Empowerment and capacity building are at the core of the approach and philosophy of CNP. Stakeholders want to save the reef, and researchers want to help support robust methods to do this. Therefore, the partnership we built between researchers and tourism operators (or any other stakeholder) capitalized on the passion and drive of all involved to make positive change. The desire to optimize effective practice(s) tailored to the GBR has been critical in ensuring key lessons are learned prior to initiating projects purely for commercial gain, in particular where the ecological impacts are yet to be fully resolved. Importantly, scientific rigor has been central in driving increased social licensing, learning through implementation, but under well controlled environmental and social conditions. This has been central in building trust amongst researchers, stakeholders and the wider public to better define when restoration is (and isn’t) appropriate for the GBR.

 

Funding summary

Australian & QLD Government (“Boosting Coral Abundance” Challenge. AMP Foundation)

 

Lead organizations

University of Technology Sydney

Wavelength Reef Charters

 

This case study was developed in collaboration with the United Nations Environment Programme (UNEP) and the International Coral Reef Initiative (ICRI) as part of the report Coral Reef Restoration as a Strategy to Improve Ecosystem Services: A Guide to Coral Restoration Methods.opens PDF file

 

pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex
Translate »