الصرف الصحي في البيئات الصعبة: HandyPod

 

الموقع:

بحيرة تونلي ساب ، كمبوديا وبحيرة إندوجي ، ميانمار

التحدي

تؤثر العديد من العوامل على الأماكن التي تكون فيها البنية التحتية للصرف الصحي مناسبة أو غير مناسبة. تتأثر البحيرات والسهول الفيضية وأشجار المانغروف والتربة الطينية والشواطئ بالنفايات البشرية. في بحيرة Tonle Sap وبحيرة Indawgyi ، في كمبوديا وميانمار ، على التوالي ، تمثل القرى العائمة والمنازل المبنية في السهول الفيضية الموسمية تحديات للصرف الصحي. محطات معالجة مياه الصرف الصحي وخزانات الصرف الصحي ومراحيض الحفر ليست خيارات قابلة للتطبيق لحماية الناس والبيئة من مياه الصرف الصحي. نتيجة لذلك ، على الرغم من تصنيف كلتا البحيرتين على قائمة التراث العالمي ومحميات المحيط الحيوي ، لم يكن هناك جهد سابق للصرف الصحي لمكافحة تلوث مياه الصرف الصحي أو تغيير السلوكيات المحلية في بيئة الصرف الصحي الصعبة هذه.

مجتمع عائم على بحيرة تونلي ساب ، كمبوديا. صور © أعمال الأراضي الرطبة

مجتمع عائم على بحيرة تونلي ساب ، كمبوديا. صور © أعمال الأراضي الرطبة

على بحيرة Tonle Sap ، يطفو 20,000 منزل في المياه الضحلة. خلال موسم الجفاف لمدة 6 أشهر ، مع انخفاض مستوى البحيرة ، يتسبب نقص البنية التحتية للصرف الصحي في أن تصبح مياه القرية ملوثة ورائحة وخطيرة (تصل تركيزات العوامل الممرضة إلى 30-40,000 قدم مكعب / 100 مل). في الجوار ، يوجد 200,000 منزل متكلف على السهول الفيضية الموسمية ، مما يساهم في تكثيف عواقب التغوط في العراء. ويهدد التلوث البرازي الناتج - مسببات الأمراض والطلب البيولوجي على الأكسجين (BOD) - التنوع البيولوجي وصحة الإنسان وسبل العيش والاقتصاد في هذه المناطق. عادة ما يعاني مجتمع Tonle Sap من أمراض الأمعاء وتقزم الأطفال ، مما يدل على الحاجة الملحة إلى حل مستدام للصرف الصحي.

تم تثبيت HandyPod على منزل متكلف في منطقة غمرتها المياه بالقرب من بحيرة Tonle Sap ، كمبوديا. صور © أعمال الأراضي الرطبة

تم تثبيت HandyPod على منزل متكلف في منطقة غمرتها المياه بالقرب من بحيرة Tonle Sap ، كمبوديا. صور © أعمال الأراضي الرطبة

الإجراءات المتخذة

في عام 2009 ، شرع موقع Wetlands Work (WW) في حل هذه المشكلات وأصبح منذ ذلك الحين رائدًا في مجال الصرف الصحي في البيئات الصعبة (SCE). في البداية ، انطلق فريق عمل الأراضي الرطبة ، بدعم من المتدربين والطلاب والمتطوعين ، لمعالجة مسببات الأمراض والأكسجين البيولوجي في المجتمعات العائمة. أدت التصاميم التكرارية المدعومة من المجتمع إلى تطوير HandyPod ، وهو نظام معالجة جديد يستخدم حاليًا في قرى في كمبوديا وميانمار. تم إنشاء HandyPod لتوفير الصرف الصحي الوظيفي في الفيضانات ، والمناطق العائمة ، والسهول الفيضية ، والتربة غير منفذة للماء ، والمناطق الساحلية. بين عامي 2009 و 2014 ، تم اختبار العديد من تصاميم اختبار HandyPod في قرية Akul على بحيرة Tonle Sap. بحلول عام 2014 ، تم تركيب 35 نظامًا وأدت إلى تحسين تصميم HandyPod المستخدم اليوم.

تم تثبيت HandyPods على مدرستين عائمتين في بحيرة تونلي ساب ، كمبوديا. صور © أعمال الأراضي الرطبة

تم تثبيت HandyPods على مدرستين عائمتين في بحيرة تونلي ساب ، كمبوديا. صور © أعمال الأراضي الرطبة

تم تثبيت HandyPods على مدرستين عائمتين في بحيرة تونلي ساب ، كمبوديا. صور © أعمال الأراضي الرطبة

تم تثبيت HandyPods على مدرستين عائمتين في بحيرة تونلي ساب ، كمبوديا. صور © أعمال الأراضي الرطبة

تضمنت المكونات الرئيسية للمشروع ما يلي:

  • التطوير التقني وإثبات جهود المفهوم
  • تجريب برنامج تسويق الصرف الصحي
  • برامج تدريبية لمشغلي الأعمال المحليين لتثبيت HandyPods
  • جهود توعية المجتمع لخلق الطلب على الصرف الصحي
  • توسيع نطاق توزيع HandyPod الذي يحركه السوق في قرى السهول الفيضية بالقرب من بحيرة Indawgyi ، ميانمار.
تمثيلات بيانية لتصميم HandyPod للقرى العائمة. صور © أعمال الأراضي الرطبة

تمثيلات بيانية لتصميم HandyPod للقرى العائمة. صور © أعمال الأراضي الرطبة

تمثيلات بيانية لتصميم HandyPod للقرى العائمة. صور © أعمال الأراضي الرطبة

تمثيلات بيانية لتصميم HandyPod للقرى العائمة. صور © أعمال الأراضي الرطبة

إن HandyPod تقنية منخفضة وسهلة التجميع وسهلة القياس مع البناء والمواد التي يبلغ مجموعها 100-140 دولارًا لكل نظام. يتم استخدام ثلاث خطوات علاجية متتابعة لإزالة مسببات الأمراض. يتم جمع النفايات المتدفقة في حاوية للصرف الصحي لجمع الحمأة والهضم اللاهوائي الجزئي على مدار عدة أيام. يدفع التنظيف المستمر مياه الصرف إلى حاوية ثانية ، والتي تستخدم الميكروبات اللاهوائية التي تحدث بشكل طبيعي لتكوين غشاء حيوي لهضم النفايات وامتصاص المواد الكيميائية. هذا البيوفيلم الميكروبي هو المحرك لعملية معالجة HandyPod ، مما يساعد بشكل كبير في تحويل المواد الكيميائية العضوية لتحسين جودة النفايات السائلة.

يستهلك النشاط الميكروبي العالي في جميع الحاويات الثلاثة مجموعة متنوعة من مسببات الأمراض بحيث يتم تصريف "المياه الآمنة" مع كل تدفق للصب. المليارات أو التريليونات من E. كولاي يتم معالجة مسببات الأمراض لكل 100 مل في مياه الصرف الصحي الخام لإنتاج دفق مع 28-300 قدم مكعب / 100 مل. هذا أقل بكثير من المعايير الكمبودية للاستجمام الآمن (1,000 قدم مكعب / 100 مل). درجات الحرارة المدارية فعالة بشكل خاص في تعزيز النشاط الميكروبي المرتفع الملحوظ لـ HandyPod ، مما يجعل هذا التصميم قابلاً للتكيف مع الظروف الصعبة الأخرى في المناخات الاستوائية.

تم تثبيت HandyPods على المنازل المتينة في السهول الفيضية. صور © أعمال الأراضي الرطبة

تم تثبيت HandyPods على المنازل المتينة في السهول الفيضية. صور © أعمال الأراضي الرطبة

تثبيت handypod كمبوديا

تم تثبيت HandyPods على المنازل المتينة في السهول الفيضية. صور © أعمال الأراضي الرطبة

من جمع مياه الصرف الصحي إلى إدارة الحمأة البرازية (FSM) ، يحتفظ HandyPod بالنفايات الخام خارج البحيرة ويساهم في استعادة الموارد عن طريق تحويل البول لاستخدامه كسماد "الذهب السائل" وتوليد مكمل تربة صلبة قيِّم باستخدام خنادق ضحلة مغطاة الموسم. يتم جمع البول المحول ثم بيعه إلى جمعية الزراعة العضوية المحلية ، مما يدعم الاقتصاد الدائري وسبل العيش المحلية مع التخفيف من تلوث المغذيات والحاجة إلى الأسمدة الاصطناعية.

يسعى Wetlands Work الآن إلى تكييف تصميم HandyPod للاستخدام في مجتمعات الشاطئ والجزر للحد من تلوث المغذيات. تظهر الأبحاث المعملية انخفاضًا بنسبة 90٪ -95٪ في النيتروجين من خلال غرف التهوية المتتابعة المتوافقة مع تصميم HandyPod المُكيَّف. تشمل الفوائد الإضافية لهذا الجهد حماية إمدادات المياه الجوفية للجزيرة والقضاء على تسرب المغذيات لتجنب الإضرار بالأعشاب البحرية والشعاب المرجانية القريبة من الشواطئ والتنوع البيولوجي البحري الآخر. يمكن لهذا التصميم أيضًا استرداد العناصر الغذائية لإنتاج منتجات تربية الأحياء المائية لدعم اقتصادات الجزر.

بالإضافة إلى تقنية الصرف الصحي الفعالة ، يجب أن تحقق الحلول أيضًا القبول الاجتماعي. ساعدت التفضيلات السلوكية ومعلومات المسح الاجتماعي والاقتصادي في تحسين تصميم HandyPod ووظائفه ، بالإضافة إلى توجيه استراتيجيات التسويق في القرى العائمة. كان وعي المجتمع حول الخصوصية وغسل اليدين وأهمية الصرف الصحي جزءًا كبيرًا من نشر HandyPod. قامت السحوبات على مستوى المجتمع بتثقيف قرى بأكملها حول الصرف الصحي من خلال تقديم سبعة HandyPods مجانًا لتقديمها إلى المجتمع. يقوم برنامج Wetlands Work بتدريب مشغلي الأعمال المحليين على تثبيت هذه الأنظمة وصيانتها ، ويحدد قائدًا ليكون بمثابة دليل إقليمي للحفاظ على هذا الجهد.

يحضر أعضاء المجتمع حدث السحب HandyPod الذي تنظمه Wetlands Work. صور © أعمال الأراضي الرطبة

يحضر أعضاء المجتمع حدث السحب HandyPod الذي تنظمه Wetlands Work. صور © أعمال الأراضي الرطبة

ما مدى نجاح ذلك؟

مرتكز على E. كولاي الاختبار من قبل كل من مختبر مستقل ومختبر WW الخاص بالجامعة ، فإن المياه التي يتم تصريفها من HandyPod آمنة للاتصال والاستجمام. كان رصد العناصر الغذائية يمثل تحديًا ، ولكنه يمثل أولوية في الفترة 2021-23. تتوقع أعمال الأراضي الرطبة أن يقلل HandyPods للمنزل العائم من تحميل N بحوالي 10٪ -15٪ ، لكن التكيف مع بيئات الشاطئ يهدف إلى أن يكون أعلى من ذلك بكثير. وجدت استطلاعات المتابعة في كلتا البحيرتين ردود فعل إيجابية للغاية من مستخدمي HandyPod. كانت الراحة وتحسين الخصوصية الشخصية والكرامة ذات قيمة خاصة للمجتمعات ، ولا سيما بالنسبة للنساء. أصبح HandyPod أيضًا علامة على الثراء ويستند الطلب على هذه الأنظمة إلى الوضع الاجتماعي أكثر من تحسين الصحة. توضح إستراتيجية عمل الأراضي الرطبة لإنشاء حل يحركه السوق أهمية الاقتصادات المحلية وسبل العيش في تعزيز نجاح HandyPod. والنتيجة هي تحسين الصرف الصحي ، وتخفيف التلوث البيئي ، وتغييرات سلوكية فعالة.

الدروس المستفادة والتوصيات

  • المجتمعات العائمة محرومة اقتصاديًا ولا يستطيع الكثيرون تحمل تكلفة HandyPod من 100 إلى 140 دولار. سيستمر عمل الأراضي الرطبة في التعاون مع وزارة التنمية الريفية و EWB Australia لإنشاء برنامج دعم للصرف الصحي في البيئات الصعبة. وهذا ضروري أيضًا لتحقيق هدف كمبوديا 2030 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 6.2 بشأن تغطية الصرف الصحي بنسبة 100٪ ، والتي لا يزال يتعين معالجة هذه المجالات (على مستوى العالم).
  • كان الوعي الذي تم إثارته من خلال سحب يانصيب الصرف الصحي عملية فعالة وحظيت بقبول جيد خلقت طلبًا في المجتمعات. يفخر الفائزون ببرنامج HandyPod الخاص بهم ، وهذه أداة تسويق أقوى من تعزيز صحة الأسرة.
  • إن مطالبة المدارس والأسر بالدفع مقابل HandyPod والتركيب يعزز الشعور بالملكية والمسؤولية ، مما يؤدي إلى تحسين صيانة النظام والتعليم. الأنظمة المجانية أو المدعومة بشكل مفرط لا تولد نفس الشعور بالفخر أو الرعاية لـ HandyPod.
  • يجب أن يكون الحفاظ على الملاجئ نظيفة وآمنة وجيدة الإضاءة أولوية لجعل الناس يشعرون بالأمان والراحة عند استخدام HandyPod.
  • تحتاج منظمات الأعمال المحلية إلى مهارات مهنية ودعم وإشراف على مدى سنتين على الأقل لضمان سوق وأنظمة مستدامة.

ملخص التمويل

مؤسسة بيل وميليندا جيتس (2011-2013: 100,000،XNUMX دولار أمريكي)
التحديات الكبرى للوكالة الكندية للتنمية الدولية الكندية في برنامج الصحة العالمية (2015-2017: 105,000 دولار كندي)
تمويل جماعي StartSomeGood مع World Toilet Organization (2016-2017: 20,000،XNUMX دولار أمريكي)
منظمة WaterAid في كمبوديا (2017: 6,000 دولار أمريكي)
صندوق السمك الشفاف (2015-2016: 8,100،XNUMX دولار أمريكي)
EWB Australia (2017: 5,000 دولار أمريكي ومشروع أبحاث الصرف الصحي للشاطئ 2019: 1600 دولار أمريكي)
شركة SaniFlo Corp. (2016: 2,000 دولار أمريكي)
Wirquin Corp. (2016: 11,600 دولار أمريكي)
الصندوق العالمي للصرف الصحي من خلال Plan International مع وزارة التنمية الريفية في كمبوديا
بحوث بروتوكول ولايات ميكرونيزيا الموحدة ؛ كفاءة المعالجة وأبحاث خفض التكاليف (2018: 25,000 دولار)
جائزة التحدي البيئي لمجموعة RELX (2018: 25,000 دولار أمريكي)
جائزة مبادرة داروين c / o Fauna & Flora International (2018 - مستمرة: 24,000 دولار أمريكي)
الاتحاد الأوروبي "CapFish Green" - Tonle Sap Lot I & II (2021-2025: 450,000 دولار أمريكي) 

المنظمات الرائدة

Wetlands Work، Ltd.
WaterAid ، كمبوديا
Fauna & Flora International ، ميانمار (Inn Chhit Tru Environment ، بحيرة Indawgyi) 

شركاؤنا

يفتح في نافذة جديدةWaterAid كمبوديا (إدارة منحة الوكالة الكندية للتنمية الدولية)
يفتح في نافذة جديدةالمنظمة الدولية للحيوانات والنباتات - ميانمار (الشريك الرئيسي لجائزة داروين ، ميانمار ، إندوجي)
مشاريع الصرف الصحي للمدارس العائمة والسهول الفيضية على بحيرة تونلي ساب: يفتح في نافذة جديدةالمنظمة العالمية للمرحاض (شريك تمويل StartSomeGood الجماعي للمدارس)
يفتح في نافذة جديدةبرنامج إنقاذ الطفولة ECCD مع البنك الدولي (مدارس الطفولة المبكرة ، 2019-20)
يفتح في نافذة جديدةكمبوديا مياه الأمطار مع اليونيسف (المدرسة ، 2018)
يفتح في نافذة جديدةأنقذوا الحياة البرية في كمبوديا (المدرسة ، 2018)
يفتح في نافذة جديدةعش وتعلم التربية البيئية (المدرسة ، 2017)

مصادر

يفتح في نافذة جديدةفيديو: الأراضي الرطبة - قرنة يدوية
يفتح في نافذة جديدةالبكتيريا لتحسين الصرف الصحي في أكبر بحيرة في جنوب شرق آسيا

 

 

 

 

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Sanitation in Challenging Environments: The HandyPod

 

Location

Tonle Sap Lake, Cambodia and Lake Indawgyi, Myanmar

The challenge

Many factors influence where sanitation infrastructure is, or is not, suitable. Lakes, floodplains, mangroves, clay soils and beaches are impacted by human waste. In Tonle Sap Lake and Lake Indawgyi, in Cambodia and Myanmar, respectively, floating villages and stilted houses in the seasonal floodplain present challenges for sanitation. Wastewater treatment plants, septic tanks, and pit latrines are not viable options for protecting people and the environment from sewage. As a result, although both lakes are designated World Heritage and Biosphere Reserves, no prior sanitation effort has existed to combat sewage pollution or change local behaviors in this challenging sanitation environment.

A floating community on Tonle Sap Lake, Cambodia. Photo © Wetlands Work

On Tonle Sap Lake, 20,000 houses float in shallow water. During the 6-month dry season, as the lake’s level drops, lack of sanitation infrastructure causes the village water to become contaminated, odorous, and dangerous (pathogen concentrations reach 30-40,000 cfu/100 mL). Nearby, 200,000 stilted homes sit on seasonal floodplains, contributing to and intensifying the consequences of open defecation. The resulting fecal pollution – pathogens and biological oxygen demand (BOD) – threatens biodiversity, human health, livelihoods, and the economy of these areas. Intestinal illnesses and childhood stunting are commonly experienced in the Tonle Sap community, exhibiting the urgent need for a sustainable sanitation solution.

HandyPod installed on a stilted house in a flooded area near Tonle Sap Lake, Cambodia. Photo © Wetlands Work

Actions taken

In 2009, Wetlands Work (WW) set out to resolve these issues and has since become a leader in sanitation in challenging environments (SCE). Initially, the Wetlands Work team, supported by interns, students, and volunteers, set out to address pathogens and BOD in floating communities. Iterative, community-supported designs led to the development of the HandyPod, a novel treatment system currently used in villages in Cambodia and Myanmar. The HandyPod was created to provide functional sanitation in flood, floating areas, floodplains, impermeable soils, and coastal zones. Between 2009-2014 many test designs of the HandyPod were trialed in Akul Village on Tonle Sap Lake. By 2014, 35 systems were installed and led to the improved HandyPod design used today.

HandyPods installed on two floating schools in Tonle Sap Lake, Cambodia. Photo © Wetlands Work

HandyPods installed on two floating schools in Tonle Sap Lake, Cambodia. Photo © Wetlands Work

Main components of the project included:

  • Technical development and proof of concept efforts
  • Piloting of a sanitation marketing program
  • Training programs for local business operators to install HandyPods
  • Community awareness efforts to create demand for sanitation
  • Market-driven scaling of HandyPod distribution in the floodplain villages near Indawgyi Lake, Myanmar.

Graphic representations of the HandyPod design for floating villages. Photo © Wetlands Work

Graphic representations of the HandyPod design for floating villages. Photo © Wetlands Work

The HandyPod is low tech, simple to assemble, and easy to scale with construction and materials totaling $100-$140 per system. Three sequential treatment steps are used to remove pathogens. Flushed waste is collected in a septic container for sludge collection and partial anaerobic digestion over several days. Continued flushing pushes wastewater into a second container, which uses naturally occurring anaerobic microbes to create a biofilm to digest the waste and absorb chemicals. This microbial biofilm is the engine of the HandyPod treatment process, significantly aiding in conversion of organic chemicals to improve effluent quality.

High microbial activity in all three containers consume a diversity of pathogens so that ‘safe water’ is discharged with each pour-flush. The billions, or trillions, of E. coli pathogens per 100 mL in raw sewage are treated to yield effluent with 28-300 cfu/100 mL. this is well below the Cambodian standards for safe recreation (1,000 cfu/100 mL). Tropical temperatures are especially efficient in promoting the notable high microbial activity of the HandyPod, making this design adaptable to other challenging conditions in tropical climates.

Installed HandyPods on stilted homes in floodplains. Photo © Wetlands Work

installed handypod cambodia

Installed HandyPods on stilted homes in floodplains. Photo © Wetlands Work

From sewage collection to fecal sludge management (FSM), the HandyPod keeps raw waste out of the lake and contributes to resource recovery by diverting urine for use as “liquid gold” fertilizer and generating a valuable solid soil supplement using shallow covered ditches in the dry season. Diverted urine, is collected and then sold to a local organic farming association, supporting a circular economy and local livelihoods while mitigating nutrient pollution and the need for synthetic fertilizers.

Wetlands Work is now endeavoring to adapt the HandyPod design for use in beach and island communities to reduce nutrient pollution. Lab research shows a 90%-95% reduction of nitrogen through sequential aeration chambers compatible with an adapted HandyPod design.  Additional benefits of this effort include protection of island groundwater supplies and eliminating nutrient seepage to avoid harming sea grasses, nearshore corals, and other marine biodiversity. This design can also recover nutrients to produce aquaculture products to support island economies.

In addition to effective sanitation technology, solutions must also achieve social acceptance. Behavioral preferences and socio-economic survey information helped to improve the HandyPod design and functionality, as well as guide marketing strategies in floating villages. Community awareness about privacy, handwashing, and the importance of sanitation has been a large part of HandyPod dissemination. Community-wide raffles have educated entire villages about sanitation by offering seven HandyPods free-of-cost to introduce them to the community. Wetlands Work trains local business operators to install and maintain these systems, and identifies a leader to serve as regional guide to sustain the effort.

Community members attend a HandyPod raffle event put on by Wetlands Work. Photo © Wetlands Work

How successful has it been?

Based on E. coli testing by both an independent lab and WW’s own university-based lab, water discharged from the HandyPod is safe for contact and recreation. Monitoring for nutrients has been challenging, but is a priority for 2021-23. Wetlands Work expects that floating house HandyPods reduce N-loading by about 10%-15%, but the adaptation for beach environments aims to be much higher. Follow-up surveys on both lakes have found overwhelmingly positive feedback from HandyPod users. The convenience and improvement of personal privacy and dignity have been especially valuable to communities, particularly for women. The HandyPod has also become a sign of affluence and the demand for these systems is based more in social status that in health improvement. The Wetlands Work strategy of creating a market-driven solution demonstrates the importance of local economies and livelihoods in promoting HandyPod success. The result is improved sanitation, mitigated environmental contamination, and effective behavior changes.

Lessons learned and recommendations

  • Floating communities are economically disadvantaged and many cannot afford the $100-$140 HandyPod. Wetlands Work will continue to collaborate with the Ministry of Rural Development and EWB Australia to establish a subsidy program for sanitation in challenging environments. This is also needed to meet Cambodia’s 2030 UN SDG 6.2 goal for 100% sanitation coverage, for which such areas remain to be addressed (globally).
  • The awareness raised through the sanitation raffle event was an effective and well-received process that has created demand in communities. Winners are proud of their HandyPod, and this is a stronger marketing tool than promoting family health.
  • Requiring schools and households to pay for a HandyPod and installation promotes a sense of ownership and responsibility, leading to improved system maintenance and education. Free or overly subsidized systems do not generate the same pride or care for the HandyPod.
  • Keeping shelters clean, secure, and well-lit must be a priority to make people feel safe and comfortable using the HandyPod.
  • Local business organizations need professional skills, support, and oversight over a period of at least 2 years to ensure a sustainable market and systems.

Funding summary

The Bill and Melinda Gates Foundation (2011-2013: $100,000 USD)
CIDA Canada Grand Challenges in Global Health Program (2015-2017: $105,000 CND)
StartSomeGood crowd funding with World Toilet Organization (2016-2017: $20,000 USD)
WaterAid Cambodia (2017: $6,000 USD)
Transparent Fish Fund (2015-2016: $8,100 USD)
EWB Australia (2017: $5,000 USD and Beach Sanitation research project 2019: $1600 USD)
SaniFlo Corp. (2016: $2,000 USD)
Wirquin Corp.(2016: $11,600 USD)
Global Sanitation Fund through Plan International w/ Cambodia Ministry of Rural Development
FSM protocol research; treatment efficiency and cost reduction research (2018: $25,000)
RELX Group Environmental Challenge Award (2018: $25,000 USD)
Darwin Initiative Award c/o Flora and Fauna International (2018-ongoing: $24,000 USD)
European Union ‘CapFish Green’ – Tonle Sap Lot I & II (2021-2025: $450,000 USD) 

Lead organizations

Wetlands Work, Ltd.
WaterAid, Cambodia
Flora and Fauna International, Myanmar (Inn Chhit Tru Environment, Lake Indawgyi) 

Partners

opens in a new windowWaterAid Cambodia (CIDA grant administration and management)
opens in a new windowFlora and Fauna International, Myanmar (Darwin Award Lead Partner, Myanmar, Indawgyi)
Floating and floodplain school sanitation projects on Tonle Sap Lake: opens in a new windowWorld Toilet Organization (StartSomeGood crowd funding partner for schools)
opens in a new windowSave the Children ECCD Program with The World Bank (Early Childhood Schools, 2019-20)
opens in a new windowRainwater Cambodia with UNICEF (school, 2018)
opens in a new windowSave Cambodia Wildlife (school, 2018)
opens in a new windowLive and Learn Environmental Education (school, 2017)

Resources

opens in a new windowVideo: Wetlands – Handy Pod
opens in a new windowBacteria to Improve Sanitation on Southeast Asia’s Largest Lake

 

 

 

 

pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex
Translate »