النتائج طويلة المدى لجهود الاستعادة المتكررة

 

الموقع الجغرافي

إيلات ، خليج إيلات ، إسرائيل

 

التحدي

كان التحدي الذي نواجهه من ثلاثة جوانب: 1) تحد مفاهيمي - لاستعادة الشعاب المرجانية التي تعرضت للتدهور بسبب الأنشطة البشرية المكثفة ، ولا تزال تتأثر بالتأثيرات البشرية المستمرة ؛ (2) تحدٍ هندسي بيئي - لتعزيز البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل للمستعمرات المرجانية المزروعة ؛ (3) تحد تقني - لربط الشعاب المرجانية المزروعة بأمان على هياكل الشعاب المرجانية ثلاثية الأبعاد القاسية ، بما في ذلك الركائز العمودية.

 

الإجراءات المتخذة

  1. مرحلة الحضانة - تم اختيار ثمانية أنواع مرجانية شائعة محليًا للمشروع: سبعة أنواع متفرعة (Stylophora pistillata, Pocillopora damicornis, فريبوليس أكروبورا, أ. humilis, أ. الفراعنة, أ. فاليدا, ورم ميليبورا الثنائي) وأنواع ضخمة (dipsastraea favus). تم تقليم الشعاب المرجانية من مستعمرات المانحين وتم تربيتها حتى وصلت إلى أحجام مستعمرات مطورة بالكامل في مشتل مرجاني عائم تحت الماء مثبت في شمال خليج إيلات.
dsc00108

تربية الأحياء البحرية المرجانية في حضانة إيلات العائمة وسط المياه (عمق 10 م): يتم إنشاء مستعمرات جديدة من شظايا صغيرة (يسار في الصورة) ويتم تربيتها حتى تتطور إلى مستعمرات كبيرة جاهزة للزراعة (يمين). الصورة © Y. Horoszowski-Fridman

 

  1. مرحلة التصريح - تضمن التحدي الرئيسي الآخر الحصول على تصاريح لموقع الزرع ، ومنهجيات وإجراءات الزرع ، وعدد المستعمرات المرجانية المزروعة لكل موقع.
  1. مرحلة الزرع - كان موقع الزراعة المعتمد عبارة عن شعاب مرجانية قبالة شاطئ ديكل ، على بعد حوالي 3 كيلومترات جنوب غرب المشتل. تتأثر هذه المنطقة بشدة بالعديد من الأنشطة البشرية نظرًا لقربها من البحرية والموانئ التجارية ومركز الغوص الشهير. تتكون الشعاب المرجانية الضحلة في شاطئ ديكل (6-13 مترًا) من صخور متناثرة على منحدر رملي ، معظمها مجردة من الشعاب المرجانية. اخترنا عشوائيًا 11 عقدة تم تقسيمها إلى مجموعات "مزروعة" أو "مرجعية". تم زرع ما مجموعه 1,400 مستعمرة مرجانية خلال ثلاث جلسات زرع. بدأت الجلسة الأولى في عام 2005 ، وعُقدت الجلسات التالية على فترات مدتها 1.5 عام ، مما سمح لنا ، لأول مرة ، بتكرار الزرع (أي إضافة عمليات الزرع على العقد المزروعة في جلسات الزرع السابقة). تم تأمين عمليات الزرع في النوى باستخدام منهجية حفر تحت الماء مكنت من الزرع على جوانب عمودية لتحقيق أقصى تغطية للمنطقة المستهدفة. تم إجراء المراقبة كل 2-3 أشهر على مدار السنوات الست الأولى وبشكل متقطع خلال السنوات التسع التالية (الآن 9 عامًا منذ حدث الزراعة الأول). تم وصف خطة الزرع الشاملة في Horoszowski-Fridman et al. 15 ، 2015.

ما مدى نجاح ذلك؟

كشفت هذه الدراسة عن نتائج مشجعة ومدهشة.

  1. لم يكن زرع الشعاب المرجانية مرتبطًا بأي ضغط مسجل على مستعمرة الشعاب المرجانية ، وعلى المدى الطويل ، كانت معدلات البقاء على قيد الحياة التي تمت تربيتها في الحضانة أقل قليلاً من المستعمرات شديدة التكيف التي تنمو بشكل طبيعي في الموقع التجريبي (Horoszowski-Fridman et al. 2015 ، 2020).
  2. على الرغم من الظروف البيئية الصعبة في موقع الشعاب المرجانية في شاطئ ديكل ، استمرت عمليات الزراعة المستزرعة في النمو بمعدلات معززة ، تعادل تلك المسجلة في حضانة المرجان.
  3. استخدمت منهجية الحفر كفاءة الزرع المتزايدة مقارنة بأساليب اللصق / التدعيم وتمكين الزرع على الجوانب الرأسية (Horoszowski-Fridman et al. 2015).
  4. حسن الزرع المتكرر بشكل كبير من بقاء عمليات الزرع. بعد 15 عامًا ، لا تزال النوى التي تم زرعها بشكل متكرر مزدهرة.
  5. Stylophora pistillata حسنت النواتج الإنجابية ، وأطلقت يرقات أكثر بعشر مرات من المستعمرات التي كانت تنمو بشكل طبيعي في شاطئ ديكل خلال السنوات الثماني التي تلت الزرع.
  6. قدمت عمليات الزرع موائل جديدة للكائنات المرتبطة بالشعاب المرجانية (الأسماك واللافقاريات) التي تم تجنيدها إلى الموقع المستعاد بأعداد كبيرة.
ديكيل k1

ربوة مزروعة على شاطئ ديكل ، بعد 11 عامًا من ترميمها من خلال منهجية "زراعة الغابات البحرية" المتكررة. خلقت المستعمرات المزروعة هياكل مكانية معقدة تدعم حيوانات متنوعة مرتبطة بالشعاب المرجانية. ظلت هذه العقدة كما هي حتى 15 عامًا بعد الزرع. الصورة © S. Shafir

 

الدروس المستفادة والتوصيات

  • يمكن استعادة الشعاب المرجانية حتى في المواقع التي لا يتم فيها تخفيف التأثيرات البشرية
  • يمكن أن تؤدي عمليات الزراعة المزروعة في الحضانة إلى تعزيز وتحسين معدلات النمو والنواتج الإنجابية مقارنة بالمستعمرات المحلية
  • يمكن لظروف الحضانة أن "تزود" عمليات الزرع بصفات بيولوجية محسنة
  • تعمل منهجيات التعلق المحسنة على الركيزة على تعزيز كفاءة الاستعادة
  • ظهرت عمليات الزرع المتكررة كأداة هندسية بيئية مهمة في استعادة الشعاب المرجانية
  • تشهد النتائج طويلة المدى على استعادة الكائنات الحية المرتبطة بالشعاب المرجانية بالإضافة إلى استعادة المجتمعات المرجانية

 

ملخص التمويل

مصادر التمويل: برنامج AID-MERC (رقم M33-001) وأصدقاء أمريكا الشمالية لـ IOLR (NAF / IOLR).

 

المنظمات الرائدة

ياعيل هوروزوفسكي فريدمان ، د. شاي شافير ، كلية أورانيم ، إسرائيل ؛ طلاب الدراسات العليا والمتطوعين.

 

تم تطوير دراسة الحالة هذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) والمبادرة الدولية للشعاب المرجانية (ICRI) كجزء من التقرير استعادة الشعاب المرجانية كاستراتيجية لتحسين خدمات النظام البيئي: دليل لأساليب استعادة المرجان.

 

 

الموارد

Translate »

Long-Term Outcomes of Repeated Restoration Efforts

 

Location

Eilat, Gulf of Eilat, Israel

 

The challenge

Our challenge was three-fold: 1) A conceptual challenge – to restore a denuded reef that has been degraded by intensive anthropogenic activities, and is still impacted by unremitting human impacts; (2) An ecological engineering challenge – to significantly enhance long term survivorship of transplanted coral colonies; (3) A technical challenge – to securely attach transplanted corals on hard bottom three-dimensional reef structures, including vertical substrates.

 

Actions taken

  1. Nursery phase – Eight locally common coral species were selected for the project: seven branching species (Stylophora pistillata, Pocillopora damicornis, Acropora variabilis, A. humilis, A. pharaonis, A. valida, Millepora dichotoma) and a massive species (Dipsastraea favus). Coral nubbins were pruned from donor colonies and were maricultured until they reached sizes of fully developed colonies in an underwater floating reef nursery installed in the northern Gulf of Eilat.
dsc00108

Coral mariculture at the Eilat’s mid-water floating nursery (10 m depth): new colonies are generated from small fragments (left in the photo) and reared until developed to large colonies ready for transplantation (right). Photo © Y. Horoszowski-Fridman

 

  1. Permitting phase – Another major challenge included getting permits for the transplantation site, the transplantation methodologies and procedures, and the number of transplanted coral colonies per site.
  1. The transplantation phase – The approved transplantation site was a reef off Dekel Beach, about 3 km southwest of the nursery. This area is heavily impacted by various human activities due to its proximity to the navy, the commercial ports, and a popular diving center. The shallow reef at Dekel Beach (6-13 m depth) consists of scattered knolls on a sandy slope, mostly denuded of corals. We randomly selected 11 knolls that were divided into either ‘transplanted’ or ‘reference’ groups. A total of 1,400 coral colonies were transplanted during three transplantation sessions. The first session was started in 2005, and the following sessions occurred in 1.5 year intervals, which allowed us, for the first time, to repeat transplantation (i.e., add transplants onto knolls transplanted in former outplanting sessions). The transplants were secured to the knolls using an underwater drilling methodology that enabled the transplantation on vertical facets for maximum coverage of the target area. Monitoring was performed every 2-3 months over the first six years and sporadically for the next 9 years (now 15 years since the first transplantation event). The overall transplantation plan is described in Horoszowski-Fridman et al. 2015, 2020.

How successful has it been?

This study revealed encouraging and surprising results.

  1. Coral outplanting was not associated with any recorded stress to the coral colony, and over the long-term, the nursery-bred transplants had slightly lower survival rates than the highly adapted colonies naturally growing at the experimental site (Horoszowski-Fridman et al. 2015, 2020).
  2. Despite challenging environmental conditions at Dekel Beach reef site, the farmed transplants continued growing at enhanced rates, equivalent to those recorded in the coral nursery.
  3. The drilling methodology employed increased transplantation efficiency compared to gluing/cementing approaches and enabled transplantation on vertical facets (Horoszowski-Fridman et al. 2015).
  4. Repeated transplantation dramatically improved the survival of transplants. After 15 years, only the knolls that were repeatedly transplanted are still flourishing.
  5. Stylophora pistillata had improved reproductive outputs, releasing ten times more larvae than the colonies naturally growing at Dekel Beach for the eight years following transplantation.
  6. Transplants provided new habitats for coral-associated organisms (fish and invertebrates) that recruited to the restored site in high numbers.
dekel k1

A transplanted knoll at Dekel Beach, 11 years after it was restored by the ‘marine silviculture’ repeated methodology. Transplant colonies created complex spatial structures supporting a diverse reef-associated fauna. This knoll remained the same even 15 years post-transplantation. Photo © S. Shafir

 

Lessons learned and recommendations

  • Coral reefs can be restored even in sites where human impacts are not relieved
  • Nursery-farmed transplants can have enhanced and improved growth rates and reproductive outputs compared to local colonies
  • Nursery conditions can ‘equip’ transplants with improved biological traits
  • Improved attachment methodologies to the substrate enhance restoration efficiency
  • Repeated transplantation emerged as an important ecological engineering tool in reef restoration
  • Long-term outcomes attest to the restoration of reef associated fauna in addition to the restoration of coral communities

 

Funding summary

Funding sources: AID-MERC program (no M33-001) and the North American Friends of IOLR (NAF/IOLR).

 

Lead organizations

Dr Yael Horoszowski-Fridman, Dr. Shai Shafir, Oranim College, Israel; graduate students and volunteers.

 

This case study was developed in collaboration with the United Nations Environment Programme (UNEP) and the International Coral Reef Initiative (ICRI) as part of the report Coral Reef Restoration as a Strategy to Improve Ecosystem Services: A Guide to Coral Restoration Methodsopens PDF file .

 

 

Resources

pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex
Translate »