مقدمة عن تربية الأحياء المائية

تربية الاسماكTNC

ما هو الاستزراع المائي؟

تربية الأحياء المائية هي تربية وتربية وحصاد الأسماك والمحار والطحالب وغيرها من الكائنات الحية في جميع أنواع البيئات المائية. المرجع ينتج الاستزراع المائي الغذاء والمنتجات التجارية الأخرى ، ولكن يمكن تطبيق تقنيات مماثلة في البيئات غير التجارية لاستعادة الموائل ، وتجديد الأرصدة البرية ، وإعادة بناء مجموعات الأنواع المهددة والمعرضة للانقراض.  يمكن تقسيم تربية الأحياء المائية إلى ثلاثة أنواع رئيسية - المياه العذبة ، والبحرية ، والمياه متوسطة الملوحة.

  • يحدث الاستزراع المائي في المياه العذبة في الأنهار والبحيرات والبرك
  • يحدث الاستزراع المائي البحري في المحيطات المفتوحة ، والمناطق بين السواحل والبحيرات البحرية
  • يحدث الاستزراع المائي معتدل الملوحة في البيئات المائية حيث المياه عبارة عن مزيج من المياه العذبة والمالحة

بينما يمكن أن تشمل تربية الأحياء المائية البحرية مجموعة متنوعة من الكائنات الحية مثل الأسماك الزعنفية والمحار والقشريات والنباتات المائية والطحالب الدقيقة ، ستركز هذه الوحدة في المقام الأول على تربية الأسماك. زعنفة في البيئات الساحلية البحرية.

سوق الاستزراع السمكي العالمي

نسبة إنتاج الاستزراع المائي بين المياه البحرية والعذبة والمياه معتدلة الملوحة. مصدر: يفتح في نافذة جديدةأبحاث السوق الحليفة

لماذا هو مهم؟

تشير التقديرات إلى أن عدد سكان العالم سيصل إلى 9.7 مليار نسمة بحلول عام 2050. وفقًا لـ منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ، وهذا يعني أن إنتاج الغذاء في العالم سوف يحتاج إلى زيادة بنسبة 70٪ لتلبية الطلب من سكان العالم في ذلك العام. تظهر مجموعة متزايدة من الأبحاث أن العالم يمر بعجز بيئي. تشير التقديرات إلى أن 85٪ من السكان يعيشون في بلدان تُستخدم فيها الموارد الطبيعية بمعدل أسرع مما يمكن أن توفره البيئة بشكل مستدام. يعد إنتاج الغذاء قطاعًا رائدًا مسؤولاً عن التأثيرات على البيئة ، حيث يمثل حوالي 25٪ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية ، و 70٪ من استخدام المياه العذبة ، و 80٪ من فقدان الموائل. تحتوي اللحوم مثل لحم البقر ولحم الخنزير ، من بين أنواع أخرى من البروتينات الحيوانية البرية ، على بعض من أعلى معدلات ثاني أكسيد الكربون2 الانبعاثات ، واستخدام المياه العذبة ، واستخدام الأراضي لكل حصة.

يمكن لمصايد الأسماك البرية وتربية الأحياء المائية أن توفر مصدرًا للبروتين الحيواني الصحي عالي الجودة الذي يمتلك عمومًا بصمة استخدام أصغر للأرض والكربون والمياه مقارنة بالزراعة الحيوانية الأرضية. ومع ذلك ، فإن المصايد الطبيعية وتربية الأحياء المائية لا تخلو من التأثيرات. مخزونات الأسماك البرية العالمية آخذة في الانخفاض. في عام 2017 ، كان أقل من 70٪ من الأرصدة السمكية ضمن المستويات المستدامة بيولوجيًا ، بانخفاض أكثر من 20٪ منذ السبعينيات ، ومنذ عام 1970 ، زادت مصايد الأسماك العالمية بنسبة 1990٪. المرجع مع استمرار زيادة الطلب العالمي على المأكولات البحرية والوصول إلى أقصى عائد مستدام من مصايد الأسماك البرية ، ستصبح تربية الأحياء المائية مصدرًا رئيسيًا للمأكولات البحرية لعدد متزايد من السكان. توفر تربية الأحياء المائية نظامًا غذائيًا بديلاً يمكنه إنتاج بروتين حيواني عالي الجودة يمكن أن يكون له بصمة مستدامة عند القيام به بالطرق الصحيحة. قم بتنزيل الرسم البياني أدناه يفتح في نافذة جديدةهنايفتح ملف PDF .

فوائد المأكولات البحرية

المصدر: GHG و FW use و LU data: Ritchie 2020 ؛ استخدام FW لبيانات الأسماك البحرية: Pahlow et al. 2015 ؛ غازات الدفيئة لذوات الصدفتين: MacLeod et al. 2020. بيانات FCR: Sharpless and Evans 2013 ؛ ملاحظة: تم أخذ بيانات استخدام FW للأسماك البحرية من Pahlow et al. 2015 كبيانات أساسية في ريتشي 2020 وشمل أحواض تربية الأحياء المائية في المياه العذبة. يختلف استخدام المياه العذبة حسب الأنواع والأعلاف ؛ تم استخدام السريولا اليابانية هنا.

 

فوائد تربية الأحياء المائية

نساء يبيعن السمك في ميانمار. الصورة © مايكل ياماشيتا

توفر المأكولات البحرية من مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية حوالي 3.3 مليار شخص ما يقرب من 20 ٪ من متوسط ​​استهلاكهم من البروتين الحيواني. المرجع يتجاوز هذا المبلغ 50٪ في دول مثل بنغلاديش وكمبوديا وغامبيا وإندونيسيا وسريلانكا والعديد من الدول الجزرية الصغيرة النامية (SIDS). في عام 2017 ، شكلت الأسماك حوالي 17٪ من إجمالي البروتين الحيواني و 7٪ من إجمالي البروتينات المستهلكة. تعرض بعض الدول الجزرية الصغيرة النامية أعلى استهلاك للمأكولات البحرية للفرد الواحد في العالم ، وكثير منها يقع ضمن النظم البيئية للشعاب الاستوائية. الاستهلاك العالمي للأسماك هو الأعلى في جزر المالديف (180 كجم للفرد في السنة) ، حيث يوفر 77٪ من البروتين الحيواني الغذائي.

البلدان التسعة المتبقية من أكبر عشرة مستهلكين هي بلدان وأقاليم جزرية في المحيط الهادئ ، وهي منطقة يبلغ فيها متوسط ​​الاستهلاك (57 كجم / شخص في السنة) ضعف المتوسط ​​العالمي تقريبًا. المرجع زاد الاستهلاك العالمي من المأكولات البحرية بمعدل متوسط ​​قدره 3.1٪ من عام 1961 إلى عام 2017 ، وهو معدل أعلى من جميع أغذية البروتين الحيواني الأخرى (اللحوم ومنتجات الألبان والحليب وما إلى ذلك). في البلدان الناشئة ، زاد استهلاك المأكولات البحرية من 17 كجم للفرد في عام 1961 إلى ذروة 26 كجم للفرد في عام 2007 ، وانخفض تدريجيًا إلى 24 كجم في عام 2017. المرجع

نظرًا لأهمية الأسماك للمناطق الاستوائية والأنظمة الغذائية الثقافية ، يمكن أن تكون الأسماك المستزرعة مكونًا رئيسيًا للأمن الغذائي ونظامًا غذائيًا مغذيًا في هذه المناطق. يمكن أن تلعب تربية الأحياء المائية دورًا قويًا بشكل خاص في البلدان ذات الأراضي الصالحة للزراعة المحدودة للزراعة ، وانخفاض مخزون الأسماك البرية ، وسلاسل التوريد الطويلة لأسواق الغذاء العالمية.

تعتبر منتجات الأسماك والأسماك من أكثر الأطعمة الصحية على الكوكب كمصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية طويلة السلسلة ومصدر منخفض الدهون للبروتين الصحي للقلب والمغذيات الدقيقة الأخرى مثل الكالسيوم والحديد. المرجع بشكل عام ، تعتبر كل من مصايد الأسماك البرية وتربية الأحياء المائية المستدامة أمرًا حيويًا للتغذية والأمن الغذائي الإقليمي والعالمي واستراتيجيات التغذية ، وتلعب دورًا كبيرًا في تحويل النظم الغذائية ومعالجة الجوع وسوء التغذية.

يمكن أن يكون للأسماك الزعنفية وأنواع أخرى من تربية الأحياء المائية أثر بيئي أقل من معظم إنتاج اللحوم من حيث استخدام المياه العذبة ، وثاني أكسيد الكربون.2 الانبعاثات واستخدام الأراضي. على سبيل المثال ، يمكن أن يستخدم إنتاج الخنازير ما يصل إلى 6 كجم من العلف ، و 11,110 لترًا من الماء ، وما يصل إلى 17.4 مترًا.2 من الأرض لإنتاج 1 كجم من البروتين. من ناحية أخرى ، يمكن أن يستخدم إنتاج الأسماك ما يصل إلى 1.2 كجم من العلف ، و 750 لترًا من الماء ، وما يصل إلى 8.4 مترًا2 من الأرض لإنتاج 1 كجم من بروتين السمك. ميزة أخرى مهمة هي أن كفاءة التمثيل الغذائي للأسماك أعلى من الحيوانات الأرضية. سمك السلمون المستزرع لديه سمك نسبة تحويل العلف (FCR) قريب من 1 ، مما يعني أنه يتطلب رطلًا واحدًا تقريبًا من العلف لإنتاج رطل واحد من زيادة الوزن. على النقيض من ذلك ، يمكن أن تحتوي لحوم الأبقار على معدل تحويل مالي يبلغ حوالي 1. تعد معدلات تحويل العلف مهمة لأنه كلما زادت كمية الغذاء (مثل الذرة وفول الصويا والأسماك) اللازمة لتغذية الحيوانات وتنميتها ، كلما تم استخدام المزيد من الأراضي والمياه والموارد بشكل عام.

البصمة البيئية لحم الخنزير والأسماك

تدريب مجموعات الصيد على تربية الأعشاب البحرية في المياه من جميع أنحاء بليز. الصورة © جولي روبنسون

تلعب تربية الأحياء المائية دورًا مهمًا في سبل العيش والتوظيف والتنمية الاقتصادية المحلية بين المجتمعات الساحلية في العديد من البلدان الناشئة. على المستوى العالمي في عام 2018 ، توظف تربية الأحياء المائية 20.5 مليون شخص ، 85٪ منهم في آسيا ، حيث تعتبر تربية الأحياء المائية صناعة بارزة. في البلدان الناشئة ، تعتبر تربية الأحياء المائية على نطاق صغير مهمة بشكل خاص لحماية سبل العيش لأنها قد توفر المصدر الرئيسي للدخل للمجتمعات المحلية حيث قد تكون فرص العمل البديلة محدودة أو غير متوفرة. المرجع يمكن أن تقدم أنشطة تربية الأحياء المائية ، عند إدارتها بشكل صحيح لمواجهة المخاطر والآثار البيئية ، أ سبل العيش المستدامة للمجتمعات الساحلية.

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Aquaculture Introduction

Fish Aquaculture @TNC

What is Aquaculture?

Aquaculture is the breeding, rearing, and harvesting of fish, shellfish, algae, and other organisms in all types of water environments. ref Aquaculture produces food and other commercial products, but similar techniques can be applied in non-commercial settings to restore habitats, replenish wild stocks, and rebuild populations of threatened and endangered species.  Aquaculture can be separated into three main types – freshwater, marine, and brackish.

  • Freshwater aquaculture occurs in rivers, lakes and ponds
  • Marine aquaculture occurs in the open ocean, intercoastal areas, and marine lagoons
  • Brackish aquaculture occurs in aquatic environments where the water is a mix of fresh and saltwater

While marine aquaculture can encompass a variety of organisms such as finfish, shellfish, crustaceans, aquatic plants, and microalgae, this module will focus primarily on the rearing of finfish in marine coastal environments.

global fish farming market

Proportion of aquaculture production between marine, fresh, and brackish water. Source: opens in a new windowAllied Market Research

Why is it Important?

It is estimated that the world's population will be 9.7 billion by 2050. According to the Food and Agriculture Organization (FAO), that means that the world's food production will need to increase by 70% to meet the demand of the global population in that year.  A growing body of research is showing that the world is running in an ecological deficit. It is estimated that 85% of the population lives in countries where the natural resources are being used at a rate faster than the environment can sustainably provide. Food production is a leading sector that is responsible for impacts to the environment, accounting for about 25% of global greenhouse gas emissions, 70% of freshwater use, and 80% of habitat loss. Meat like beef and pork, among other types of land-based animal proteins, have some of the highest rates of CO2 emissions, freshwater use, and land use per serving.

Wild fisheries and aquaculture can provide a source of high-quality, healthy animal protein that generally have a smaller land, carbon, and water use footprint than terrestrial animal agriculture. However, wild fisheries and aquaculture are not without impacts. Global wild fish stocks are in decline. In 2017, less than 70% of fish stocks were within biologically sustainable levels, a decrease of more than 20% since the 1970's, and since 1990, the global capture fisheries has increased by 14%. ref As the global demand for seafood continues to increase and the maximum sustainable yield from wild fisheries is reached, aquaculture will become a key supply of seafood for an increasing population. Aquaculture provides an alternative food system that can produce high-quality animal protein that, when done in the right ways, can have a sustainable footprint. Download the infographic below opens in a new windowhereopens PDF file .

benefits of seafood

Source: GHG, FW use, and LU data: Ritchie 2020; FW use for marine fish data: Pahlow et al. 2015; GHG for bivalves: MacLeod et al. 2020. FCR data: Sharpless and Evans 2013; Note: FW use data for marine fish was taken from Pahlow et al. 2015 as underlying data in Ritchie 2020 and was inclusive of freshwater aquaculture ponds. Freshwater usage varies by species and feed; Japanese Amberjack was used here.

 

Benefits of Aquaculture

Women sells fish in Myanmar. Photo © Michael Yamashita

Seafood from fisheries and aquaculture provide about 3.3 billion people with almost 20% of their average intake of animal protein. ref This amount exceeds 50% in countries such as Bangladesh, Cambodia, Gambia, Indonesia, Sri Lanka, and several small island developing states (SIDS). In 2017, fish accounted for about 17% of total animal protein and 7% of all proteins consumed.  Some SIDS exhibit the highest consumption of seafood per capita in the world, many of which fall within tropical reef ecosystems. Global consumption of fish is highest in the Maldives (180 kg/person per year), where it provides 77% of dietary animal protein.

The remaining nine of the top ten consumers are island countries and territories in the Pacific, a region where average consumption (57 kg/person per year) is nearly twice the global average. ref Global seafood consumption increased at an average rate of 3.1% from 1961 to 2017, a higher rate than all other animal protein food (meat, dairy, milk, etc.). In emerging countries, seafood consumption increased from 17 kg per capita in 1961 to a peak of 26 kg per capita in 2007, and gradually decreased to 24 kg in 2017. ref

Given the importance of fish to tropical regions and cultural diets, farmed fish could be a key component of food security and a nutritious diet in these regions. Aquaculture could play a particularly strong role in countries with limited arable land for farming, declining wild fish stocks,  and long supply chains to global food markets.

Fish and fish products are recognized as some of the healthiest foods on the planet as a source of long-chain Omega 3 fatty acids, a low fat source of heart-healthy protein, and other micronutrients such as calcium and iron. ref Overall, both wild fisheries and sustainable aquaculture are vital for nutrition, regional and global food security, and nutritional strategies, and play a big part in transforming food systems and addressing hunger and malnutrition.

Finfish and other types of aquaculture can have a lower environmental footprint than most meat production in terms of freshwater use, CO2 emissions, and land use. For example, swine production can use up to 6 kg of feed, 11,110 liters of water, and up to 17.4 m2 of land to produce 1 kg of protein. On the other hand, fish production can use up to 1.2 kg of feed, 750 liters of water, and up to 8.4 m2 of land to produce 1 kg of fish protein. Another important advantage is that the metabolic efficiency of fish is higher than terrestrial animals. A farmed salmon has a feed conversion ratio (FCR) close to 1, which means that it takes approximately 1 pound of feed to produce 1 pound of weight gain. By contrast, beef can have FCR of about 13. Feed conversion ratios are important because the more food (e.g., corn, soy, fish) needed to feed and grow an animal, the more land, water, and resources are used overall.

pork and fish environmental footprint

In-water seaweed farming training of fishing groups from across Belize. Photo © Julie Robinson

Aquaculture plays an important role in livelihoods, employment, and local economic development among coastal communities in many emerging countries. On a global scale in 2018, aquaculture employed 20.5 million people with 85% of those in Asia, where aquaculture is a prominent industry. In emerging countries, small-scale aquaculture is particularly relevant to safeguarding livelihoods because it may provide the principal source of income for local communities where alternative employment may be limited or lacking. ref Aquaculture activities, when properly managed for environmental risks and impacts, can offer a sustainable livelihood to coastal communities.

pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex
Translate »