المرض وصحة الأنواع

تربية الاسماكTNC

تعتبر أمراض الأنواع المستزرعة من عوامل الخطر لكل من البيئة والمزارعين البحريين. تنظيف الأقفاص أو صيانتها بشكل غير صحيح ، وتخزين الأنواع بكثافة غير مستدامة ، وترك الحيوانات الميتة داخل القفص ، ونوعية المياه الرديئة ، والأعلاف غير السليمة وبروتوكولات التغذية هي بعض العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الأمراض. في تربية الأحياء المائية بالأعشاب البحرية ، يمكن أن تتطلب أمراض مثل الجليد الجليدي إيقاف الزراعة مؤقتًا حتى زوال المرض ، مما يؤدي إلى خسائر اقتصادية للمزارع. المرجع يمكن أن يكون المرض خطرًا كبيرًا على الأنواع البرية حيث أن المياه المفتوحة حيث توجد أقفاص أو حظائر هي مسار محتمل لنقل المرض من داخل القفص إلى البيئات البحرية القريبة. إذا لم تتم معالجة الأمراض داخل الأنواع المستزرعة ، فيمكن أن تنتشر إلى الأنواع البرية.

يمكن أن يؤثر المرض بشكل كبير على النمو والحالة العامة للمخزون المستزرع عن طريق تقليل النمو وزيادة التشوهات وزيادة الوفيات وزيادة وقت الحصاد وتقليل الكتلة الحيوية للحصاد والربحية. إن الوقاية من الأمراض أكثر استدامة من الناحية الاقتصادية والبيئية بدلاً من التخفيف من انتشار الأمراض التي حدثت بالفعل. المرجع

حدوث أمراض الأسماك

تفاعل البيئة المضيفة والممرضة والضغط على حدوث المرض. مصدر: يفتح في نافذة جديدةموقع الأسماك

الكثافة

من المفاهيم الهامة التي يجب الانتباه لها في تربية الأحياء المائية كثافة التخزين ، وهي الوزن الإجمالي للأنواع المستزرعة في حجم معين من الأقفاص أو الحظيرة. يُحسب الوزن عادةً بالكيلوجرام وحجم القفص بالمتر المكعب. على سبيل المثال ، فإن القلم الشبكي العائم بأبعاد 5 × 5 × 3 أمتار (الطول × العرض × الارتفاع) سيكون حجمه الإجمالي 75 مترًا مكعبًا ، ويمكن تخزين 2,000 سمكة كل منها 100 جرام. إذا كان الوزن الإجمالي للأسماك ، أو الكتلة الحيوية ، هو 200,000 جم ، أو 200 كجم ، فإن كثافة التخزين ستكون 2.6 كجم من الأسماك لكل 1 متر مكعب.

سيسمح كل نوع من الأقفاص أو الحظائر والأنواع والبيئة بكثافات تخزين مختلفة ، ولكن القاعدة العامة هي أن هناك علاقة عكسية بين كثافة التخزين والنمو - فكلما انخفضت كثافة التخزين ، زادت سرعة نمو الحيوانات البحرية. كثافات التخزين العالية (وجود المزيد من الأسماك في الأقفاص) ستزيد بشكل عام من الإجهاد العام للأسماك وربما تزيد من انتشار الأمراض والطفيليات. يتطلب الأمر تخطيطًا دقيقًا ، ومراقبة ، وحفظ السجلات لضبط كثافة التخزين المثلى في قفص أو حظيرة معينة. المرجع

توصيات

  • استخدام كثافة تخزين منخفضة لتعزيز النمو وتقليل الإجهاد والمرض
  • قلل من التعامل الزائد للمخزون
  • راقب القفص كثيرًا بحثًا عن علامات إجهاد الحيوان و / أو المرض واضبط كثافة التخزين وفقًا لذلك
  • راقب القفص بحثًا عن أي حالات نفوق وقم بإزالتها على الفور

 

تنظيف وصيانة القفص

يجب إجراء تنظيف الأقفاص والشبكات بانتظام بين موسم الحصاد وعند الحاجة. اعتمادًا على الموقع المحدد ، غالبًا ما تتراكم الشباك "الحشف الحيوي" أو المرفقات الطبيعية من البيئة المحلية بواسطة الطحالب أو الإسفنج أو حتى الشعاب المرجانية. يمكن أن يؤدي تراكم الكائنات البحرية على الشباك إلى تقليل تدفق مياه البحر داخل القفص أو القلم وتقليل تجديد الأكسجين وإزالة النفايات بكفاءة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطفيليات التي يمكن أن تنمو وتفترس الأنواع المستزرعة أن تلتصق بالمعدات والشبكات. في زراعة خيار البحر ، يمكن أن تتراكم الحيوانات المفترسة مثل السرطانات في الحظائر وتقلل بشكل كبير من أعداد المخزون. يجب فحص الأقلام بشكل متكرر بحثًا عن الثقوب التي يمكن أن تمر بها السرطانات ، ويجب إزالة السرطانات الموجودة في الأقلام. المرجع تحتاج الإدارة والمشغلون إلى التواصل بانتظام بشأن صيانة الشبكة وتنظيفها حيث يمكن أن يؤدي نقص التنظيف والصيانة أيضًا إلى حدوث ثقوب وكسر ، مما قد يتسبب في حدوث هروب وتقليل المحاصيل. المرجع

تشمل الصيانة الروتينية عمومًا تنظيف الشباك تحت الماء عندما تكون الشباك فارغة بين التخزين. يمكن أن يشمل التنظيف الشامل والأعمق إزالة الشباك من القفص وتنظيفها على الأرض عن طريق السماح لها بالجفاف تحت أشعة الشمس لفترة طويلة ، أو رشها بخرطوم مياه عذبة عالي الضغط ، أو معالجتها بمواد كيميائية محددة. من المهم قتل وإزالة أكبر قدر ممكن من النمو البحري وشطف أي مواد كيميائية بالكامل قبل إعادة وضع الشباك والأقفاص في الماء. بالإضافة إلى التنظيف الشبكي واعتمادًا على نوع القفص ، يجب أيضًا صيانة وصيانة الأنظمة العائمة ومنصات المشي.

توصيات

  • اتبع جدولاً دورياً لمراقبة وصيانة الشباك والأقفاص
  • قلل من استخدام المواد الكيميائية ومضادات الميكروبات عن طريق تنظيف الشباك يدويًا باستخدام الفرشاة وخراطيم الضغط العالي
  • تأكد من صيانة أي سفن زراعية تستخدم لتشغيل أو مراقبة المزرعة لمنع تسرب البنزين أو الزيت أو الانسكابات
  • راقب القفص بحثًا عن أي حالات نفوق وقم بإزالتها على الفور

 

نوع العلف

لا يُنصح بشدة باستخدام الأسماك الكاملة أو زركشة الأسماك أو أجزاء الحيوانات الأخرى لإطعام الأسماك في الأقفاص. طريقة التغذية هذه غير مستدامة وغير اقتصادية ويمكن أن يكون لها آثار دائمة ومدمرة على البيئة. بدلاً من ذلك ، يوصى بتغذية الأسماك بحبيبات العلف المنتجة تجارياً. تحتوي الكريات على المكونات الغذائية اللازمة لتعزيز النمو والبقاء والحالة العامة للأسماك المستزرعة مع توازن البروتين والدهون والطاقة والمعادن والفيتامينات. اعتمادًا على الأنواع التي يتم تربيتها ، قد يكون هناك علف مصمم ومختبر لهذا النوع المحدد من الأسماك. من المهم مراقبة سلوك التغذية للأسماك لتجنب الإفراط في التغذية. في حالة حدوث الإفراط في التغذية ، تغرق الكريات غير المأكولة في قاع البحر مما قد يؤدي إلى إتلاف الموائل القاعية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أي علف لا تستهلكه الأسماك المستزرعة يعد إهدارًا للمال - تحديد كفاءة العلف الصحيحة هو مكسب للمزارع والبيئة. المرجع

توصيات

  • استخدم أعلاف الحبيبات المتخصصة ، وليس الأسماك الكاملة أو فضلات الحيوانات كعلف
  • مراقبة التغذية عن كثب وضبط بروتوكولات التغذية لتقليل أي علف غير مأكول ومهدر

 

تخفيف المرض

يمكن أن تتأثر صحة الأنواع المستزرعة بالعديد من العوامل البيئية والتغذوية والمعدية المختلفة. تقع على عاتق مشغل المزرعة ومديرها مسؤولية الإشراف على صحة الحيوانات المستزرعة من الزريعة أو البذور أو اليرقات التي يتم شراؤها إلى الأنواع الناضجة التي يتم زراعتها وحصادها. بمجرد ملاحظة أي سلوكيات سلبية أو سمات جسدية ، يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحديد وحل المشكلة الأساسية. إذا لم يكن لدى المشغل أو المدير التدريب الفني اللازم لتقييم الأمراض المحتملة بدقة وعلاجها ، فمن مسؤولية المشغل والمدير طلب المساعدة. يمكن تقديم أدلة مرئية (صور أو مقاطع فيديو) للأطباء البيطريين في الأحياء المائية حتى يتمكنوا من تقديم التوصيات.

 توصيات

  • تأكد من أن المنشأة التي يتم فيها الحصول على الزريعة أو اليرقات أو البذور تلتزم ببروتوكولات تخفيف الأمراض المناسبة وأن المخزون الذي يتم استلامه خالٍ من الأمراض
  • راقب سلوك السباحة والتغذية بانتظام ولاحظ أي سلوك غير طبيعي لأنه قد يشير إلى مرض أو سوء صحة الأسماك
  • في حالة ملاحظة تفشي مرض ما ، تواصل مع خبير في صحة الأحياء المائية أو طبيب بيطري لتحديد المرض المحدد والعلاج المناسب
  • إذا كان ذلك ممكنًا ، استشر خبيرًا في صحة الأحياء المائية أو طبيب بيطري على مستوى مختلف من العمليات و / أو استخدم واحدًا كجزء من فريق التشغيل
  • قلل من استخدام المواد الكيميائية والمضادات الحيوية القانونية وتأكد من استخدامها فقط
  • قم بتلقيح الأسماك قبل التخزين في الأقفاص ، إذا كان ذلك متاحًا وضروريًا

 

المسافة بين عمليات الزراعة

سيحدد اتجاه التيارات وسرعتها الطريقة التي يتم بها إزالة النفايات من القفص وسرعة نقلها إلى قفص مجاور. يمكن أن يعني اتجاه التيار أيضًا أن أقفاصًا معينة ستتعرض لمياه ذات محتوى أكسجين أعلى ، مع احتمال تلقي أقفاص أسفل المجرى أكسجين أقل. إذا كانت الأقفاص قريبة جدًا من بعضها البعض ، فهناك خطر أكبر من انتشار مرض أو طفيلي سريعًا والتأثير على الأقفاص المجاورة وعمليات الزراعة.

توصيات

  • تحسين المواقع لتقليل التأثيرات على المخزونات البرية ونقل الأمراض بين المزارع
  • لتقليل مخاطر الأمن البيولوجي من انتقال المرض من عملية زراعية إلى أخرى ، يجب على السلطات التنظيمية تحديد مسافات موصى بها دنيا بين المزارع أكبر من 500 متر. المرجع

 

مراقبة

تقع على عاتق مشغل المزرعة ومديرها مسؤولية الإشراف على صحة المخزون وتقييم ما إذا كانت الأنواع المستزرعة تعاني من أي أمراض أو طفيليات. فيما يتعلق بسلوك الأسماك ، يمكن أن تشير السمات التالية إلى المرض أو الطفيليات: الفشل في التغذية بشكل صحيح ، والوميض (الانقلاب على جوانبها) ، وفرك القاع ، و / أو انخفاض الحيوية أو اللهاث على السطح. من حيث العلامات الجسدية ، يمكن أن تشير السمات التالية إلى المرض أو الطفيليات: المناطق المتقرحة ، البطون المنتفخة ، العيون المنبثقة ، المناطق الدموية على الزعانف ، تغير اللون أو تآكل أجزاء الجسم ، و / أو المخاط المفرط أو الزيادات في الجسم. المرجع

في زراعة الأعشاب البحرية ، يمكن للنباتات الهوائية (الكائنات الحية التي تنمو على سطح الطحالب) أن تمنع الوصول إلى ضوء الشمس والمغذيات ويمكن أن تجذب حيوانات الرعي. إذا لم يتم إزالتها على الفور ، فسوف تنمو النباتات الهوائية وتنتشر بسرعة كبيرة. يمكن أن تكون النباتات العشبية أكثر وفرة عندما تكون الأعشاب البحرية تحت ظروف إجهاد أو مرضية بسبب ضعف الدفاعات الطبيعية للأعشاب البحرية. ومن المعروف أن أحد الأمراض الشائعة التي تصيب الأعشاب البحرية مثل الجليد. الإجهاد (انخفاض الملوحة ، ودرجة الحرارة القصوى ، والتعرض لأشعة الشمس) وسوء التغذية هي أكثر الظروف شيوعًا التي تؤدي إلى الجليد الجليدي. إذا ظهر الجليد الجليدي على الأعشاب البحرية المزروعة ، يجب على المزارعين حصاد الأعشاب البحرية على الفور ، والتوقف عن الزراعة في هذا الموقع حتى زوال المرض ، والحصول على بذور جديدة من مناطق بعيدة عن التلوث أو جريان المغذيات.

توصيات

  • تتبع وتسجيل وتيرة ومدى جميع الأمراض والوفيات
  • وضع خطة للوقاية من الأمراض والمراقبة الصحية واتباع بروتوكولات المراقبة الروتينية
  • تطوير بروتوكولات الأمن البيولوجي لتقليل انتشار المرض إلى أقفاص أو حيوانات أخرى

 

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Disease and Species Health

Fish Aquaculture @TNC

Diseases of farmed species are risk factors for both the environment and marine farmers. Improperly cleaned or maintained cages, stocking species at an unsustainable density, leaving dead animals within the cage, poor water quality, and improper feeds and feeding protocols are some of the factors that can lead to diseases. In seaweed aquaculture, diseases like ice-ice can necessitate pausing farming until the disease is gone, resulting in economic losses for the farmer. ref Disease can be a major risk for wild species as open water where cages or pens are located is a potential pathway to transfer disease from within the cage to the nearby marine environments. If diseases within farmed species are not addressed, they can spread to wild species.

Disease can greatly impact the growth and overall condition of the farmed stock by reducing growth, increasing deformities, increasing mortalities, increasing harvest time, and reducing harvest biomass and profitability. It is more economically and environmentally sustainable to prevent diseases rather than mitigating the spread of diseases that have already occurred. ref

occurence of fish disease

Interaction of host, pathogen, and stress environment on the occurrence of disease. Source: opens in a new windowThe Fish Site

Stocking Density

A critically important concept to be aware of in aquaculture is stocking density, which is the total weight of farmed species in a certain volume of cage or pen. The weight is usually given in kilograms and the cage volume in cubic meters. For example, a floating net pen with dimensions of 5 x 5 x 3 meters (L x W x H) would have a total volume of 75 cubic meters, and it could be stocked with 2,000 fish of 100 g each. If the total weight of fish, or biomass, is 200,000 g, or 200 kg, then the stocking density would be 2.6 kg of fish for every 1 cubic meter.

Each cage or pen type, species, and environment will allow for different stocking densities, but a general rule is that there is an inverse relationship between stocking density and growth - the lower the stocking density, the quicker the marine animals will grow. Higher stocking densities (more fish present in the cage) will generally increase overall fish stress and potentially increase prevalence of diseases and parasites. It takes careful planning, observation, and record keeping to finetune the optimal stocking density in a specific cage or pen. ref

Recommendations

  • Use lower stocking densities to promote growth and minimize stress and disease
  • Minimize excess handling of the stock
  • Monitor the cage often for signs of animal stress and/or disease and adjust stocking densities accordingly
  • Monitor the cage for and immediately remove any mortalities

 

Cage Cleaning and Maintenance

Cage and net cleaning should be undertaken regularly between harvests and when needed. Depending on the selected site, nets will often accumulate “biofouling” or natural attachments from the local environment by algae, sponges, or even corals. The accumulation of marine organisms on the nets can reduce seawater flow within the cage or pen and reduce oxygen replenishment and the efficient removal of waste. Additionally, parasites that can grow and prey on the cultured species can attach to gear and nets. In sea cucumber farming, predators such as crabs can also accumulate in pens and greatly lower stock numbers. Pens should be frequently checked for holes that crabs can get through, and crabs found in the pens need to be removed. ref Management and operators need to regularly communicate about net maintenance and cleaning as lack of cleaning and maintenance can also lead to holes and breakage, which can cause escapes and reduced harvests. ref

Routine maintenance generally includes brushing nets underwater when nets are empty between stocking. Total and more in depth cleaning can include removing the nets from the cage and cleaning them on land by allowing them to dry under the sun for an extended period, spraying them with a high-pressure freshwater hose, or treating them with specific chemicals. It is important to kill and remove as much of the marine growth as possible and fully rinse off any chemicals before placing nets and cages back into the water. In addition to net cleaning and depending on the cage type, the floating systems and walking platforms must also be serviced and maintained.

Recommendations

  • Follow a regular schedule for monitoring and maintaining nets and cages
  • Minimize the use of chemicals and antimicrobials by manually cleaning nets with brushes and high-pressure hoses
  • Ensure that any farm vessels used to operate or monitor farm are being maintained to prevent gasoline or oil leaks or spills
  • Monitor the cage for and immediately remove any mortalities

 

Type of Feed

The use of whole fish, fish trimmings, or other animal parts to feed the fish in cages is highly discouraged. This manner of feeding is unsustainable, uneconomical, and can have lasting and damaging effects on the environment. Instead, feeding fish with commercially produced feed pellets is recommended. The pellets have the required nutritional components to promote growth, survival and overall condition of the farmed fish with a balance of protein, lipids, energy, minerals, and vitamins. Depending on the species that is being farmed there may exist a feed designed and tested for that specific finfish. It is important to observe the feeding behavior of the fish to avoid overfeeding. If overfeeding occurs, uneaten pellets sink to the seafloor potentially damaging benthic habitat. Additionally, any feed that does not get consumed by the farmed fish is wasted money - determining the right feed efficiency is a win-win for the farmer and the environment. ref

Recommendations

  • Use specialized pellet feeds, not whole fish or animal waste for feed
  • Closely monitor feeding and adjust feeding protocols to minimize any uneaten and wasted feed

 

Disease Mitigation

Cultured species health can be affected by many different environmental, nutritional, and infectious factors. It is the responsibility of the farm operator and manager to oversee the health of the cultured animals from the fry, seed, or larvae that are purchased to the matured species that is grown and harvested. As soon as any adverse behaviors or physical traits are noticed, immediate actions must be taken to determine and solve the underlying issue. If the operator or manager does not have the necessary technical training to accurately assess and cure possible ailments, it is the responsibility of the operator and manager to seek assistance. Aquatic veterinarians can be presented with visual evidence (photos or videos) so they can provide recommendations.

 Recommendations

  • Ensure that the facility where the fry, larvae, or seed are sourced from abides by proper disease mitigation protocols and that the stock being received is disease-free
  • Regularly observe fish swimming and feeding behavior and note any abnormal behavior as it may indicate disease or poor fish health
  • If a disease outbreak is observed, communicate with an aquatic health expert or veterinarian to pinpoint the specific ailment and proper treatment
  • If possible, consult with an aquatic health expert or veterinarian at various level of operation and/or employ one as part of the operating team
  • Minimize use of and ensure that only legal chemicals and antibiotics are used
  • Vaccinate fish prior to stocking into cages, if available and necessary

 

Distance Between Farming Operations

Direction and speed of currents will determine which way and how fast waste is removed from a cage and potentially carried into an adjacent cage. Direction of the current can also mean that certain cages will be exposed to water with higher oxygen content, with downstream cages potentially receiving reduced oxygen. If cages are too close to each other, then there is a higher risk that a disease or parasite outbreak can quickly spread and affect neighboring cages and farming operations.

Recommendations

  • Optimize siting to minimize impacts to wild stocks and disease transfer among farms
  • To reduce the biosecurity risk of disease transfer from one farming operation to another, regulatory authorities should set minimum recommended distances between farms of >500 m ref

 

Monitoring

It is the responsibility of the farm operator and manager to oversee stock health and evaluate whether the cultured species have any diseases or parasites. In terms of fish behavior, the following traits can indicate disease or parasites: failure to feed properly, flashing (turning on their sides), rubbing on the bottom, and/or reduced vitality or gasping at the surface. In terms of physical signs, the following traits can indicate disease or parasites: blistered areas, swollen bellies, popped-out eyes, bloody areas on fins, discoloration or erosion of body parts, and/or excessive mucus or growths on the body. ref

In seaweed farming, epiphytes (organisms that grow on the surface of the algae) can block access to sunlight and nutrients and can attract grazers. If they are not removed immediately, epiphytes will grow and spread very quickly. Epiphytes can be more abundant when seaweed is under stress conditions or diseased because the seaweeds’ natural defenses are compromised. A common disease affecting seaweed is known as ice-ice. Stress (low salinity, extreme temperature, sun exposure) and malnutrition are the most common conditions leading to ice-ice. If ice-ice appears on cultivated seaweed, farmers should harvest the seaweed immediately, stop farming at that site until disease is gone, and source new seed from areas away from pollution or nutrient runoff.

Recommendations

  • Track and record the frequency and extent of all disease and mortalities
  • Develop a disease prevention and health monitoring plan and follow routine monitoring protocols
  • Develop biosecurity protocols to minimize the spread of disease to other cages or animals

 

pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex
Translate »