المحار والأعشاب البحرية

تربية الاسماكTNC
مزارع الأعشاب البحرية جزيرة ليمبونجان بإندونيسيا كيفين أرنولد

مزارع الأعشاب البحرية قبالة جزيرة ليمبونغان بإندونيسيا. الصورة © Kevin Arnold / TNC

يشار أحيانًا إلى الأعشاب البحرية والمحار على أنها من الأنواع المستخرجة لأنها تساعد في إزالة وتصفية النفايات والمواد المغذية من عمود الماء. المحار عبارة عن مغذيات ترشيح وتستخرج المواد العضوية من الماء بينما تمتص الأعشاب البحرية العناصر الغذائية المذابة كجزء من عملية التمثيل الضوئي. عندما يتم حصاد هذه الأنواع ، تتم إزالة هذه النفايات والمواد الغذائية من عمود الماء. لهذا السبب ، غالبًا ما يتم تشجيع الاستزراع المشترك لهذه الأنواع مع الأنواع التي تتغذى مثل الأسماك الزعنفية. في عام 2018 ، شكل إنتاج الأنواع المستخرجة 57.4٪ من إجمالي إنتاج تربية الأحياء المائية في العالم. المرجع

تعتبر تربية الأحياء المائية من الأعشاب البحرية والمحار من الصناعات المربحة ذات تطبيقات السوق المتنوعة:

  • تعد الأعشاب البحرية صناعة ضخمة ومتنوعة في جميع أنحاء العالم ، حيث تبلغ قيمة الأعشاب البحرية المستزرعة وحدها 11.7 مليار دولار سنويًا. المرجع كما أنها صناعة مهمة على الصعيد العالمي للعديد من النساء وسكان الريف والسكان الأصليين. بالإضافة إلى الأعشاب البحرية مثل النوري والواكامي التي يتم جمعها وتربيتها للاستهلاك المباشر ، يوشوما و كابافيكوس تزرع الأعشاب البحرية في المناطق الاستوائية حول العالم لاستخدامها كعامل تكثيف للأغذية ومستحضرات التجميل ، من بين استخدامات أخرى.

في عام 2018 ، شكلت الرخويات المقشرة 56.3٪ (17.3 مليون طن) من الإنتاج العالمي للاستزراع المائي البحري والساحلي. يمكن تحويل أصداف المحار وبلح البحر إلى كربونات الكالسيوم أو أكسيد الكالسيوم ، وهما مادتان كيميائيتان لهما تطبيقات صناعية متنوعة. تستخدم أصداف المحار أيضًا في مستحضرات التجميل والأدوية التقليدية ومكملات الكالسيوم في علف الحيوانات والحرف اليدوية والمجوهرات. المرجع

حصاد من استزراع المحار المائي Maine Jerry Monkman TNC

حصاد من مزرعة لتربية الأسماك الرخوية في ولاية مين. الصورة © Jerry Monkman / TNC

طرق الثقافة

يمكن استزراع الأعشاب البحرية والمحار على حد سواء باستخدام الطوافة أو أنظمة الخيوط الطويلة وتنميتها في قاع البحر:

  • أنظمة الطوافة: في أنظمة الطوافة ، يتم تعليق البنية التحتية للأعشاب البحرية أو المحار من حبال أو شبكات معلقة من إطار خشبي عائم (طوف). يتم تثبيت أنظمة الطوافة هذه بإحكام لمنع الانجراف مع التيارات أو الموجات القوية.
  • أنظمة الخطوط الطويلة: في نظام الخيوط الطويلة ، يُعلق طول الحبل في عمود الماء ويتم تثبيته عند كلا الطرفين بأجهزة تعويم متصلة بالحبل. يتم تعليق أنظمة استزراع بذور الطحالب البحرية أو الرخويات على الحبال. يفضل استخدام أنظمة الخطوط الطويلة في مناطق التعرض العالي. المرجع
  • أنظمة المد والجزر: يمكن تربية المحار في موائل المد والجزر حيث يتم دفنها في الرواسب أو زراعتها على أوتاد أو رفوف أو حبال طويلة بين المد والجزر. في كثير من الحالات ، تكون قطع المحار المدية محمية من الحيوانات المفترسة بشبكة متراكبة مثبتة في مكانها. المرجع
  • طريقة خارج القاع: يتم دفع أوتاد خشبية إلى قاع البحر على بعد حوالي 20-25 سم من بعضها البعض في صفوف مستقيمة. حبل مشدود بإحكام بين الأوتاد وربطت بذور الأعشاب البحرية بالحبل.
  • تخزين القاع: يمكن أيضًا وضع الأعشاب البحرية في قاع البركة وعدم تثبيتها على الرواسب بأي شكل من الأشكال. في المياه المفتوحة ، يمكن زرع الأعشاب البحرية في الرواسب أو وضعها في مكانها بواسطة أوزان تصل إلى قاع رملي. المرجع
أمثلة على طرق إنتاج الأعشاب البحرية Colin Hayes TNC

أمثلة على طرق إنتاج الأعشاب البحرية. الصورة © Colin Hayes / TNC

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Shellfish & Seaweed

Fish Aquaculture @TNC
Seaweed farms Lembongan Island Indonesia Kevin Arnold TNC

Seaweed farms just off of Lembongan Island, Indonesia. Photo © Kevin Arnold/TNC

Seaweed and shellfish are sometimes referred to as extractive species as they help remove and filter out waste and nutrients from the water column. Shellfish are filter feeders and extract organic matter from water while seaweed absorbs dissolved nutrients as part of photosynthesis. When these species are harvested, this waste and nutrients are removed from the water column. For this reason, co-culture of these species with fed species like finfish is often encouraged. In 2018, extractive species production accounted for 57.4% of total world aquaculture production. ref

Seaweed and shellfish aquaculture are profitable industries with diverse market applications:

  • Seaweed is a massive and diverse industry worldwide, with farmed seaweed alone worth $11.7 billion annually. ref It is also an important industry globally for many women, rural populations, and Indigenous people. In addition to seaweed like nori and wakame that is gathered and raised for direct consumption, Eucheuma and Kappaphycus seaweeds are grown in tropical regions around the globe for use as a thickening agent for food and cosmetics, among other uses.

In 2018, shelled mollusks accounted for 56.3% (17.3 million tons) of the global production of marine and coastal aquaculture. Oyster and mussel shells can be turned into calcium carbonate or calcium oxide, two chemicals with diverse industrial applications. Shellfish shells are also used in cosmetics, traditional medicines, calcium supplements in animal feed, handicrafts, and jewelry. ref

Harvest from a shellfish aquaculture Maine Jerry Monkman TNC

Harvest from a shellfish aquaculture farm in Maine. Photo © Jerry Monkman/TNC

Culture Methods

Seaweed and shellfish can both be farmed using raft or longline systems and grown on the seafloor:

  • Raft systems: In raft systems, seaweed or shellfish infrastructure is hung from lines or nets suspended from a floating wooden framework (a raft). These raft systems are securely anchored to prevent drift with currents or strong waves.
  • Longline systems: In a longline system, a length of rope is suspended in the water column and anchored at both ends with flotation devices attached to the rope. Seaweed seed or shellfish culture systems are hung on the rope. Longline systems are preferred in high exposure areas. ref
  • Intertidal systems: Shellfish can be grown in intertidal habitats where they are either buried into sediment or grown on stakes, racks, or intertidal longlines. In many cases, intertidal shellfish plots are protected from predators with overlaid mesh that is secured into place. ref
  • Off-bottom method: Wooden stakes are driven into the seafloor about 20-25 cm from each other in straight rows. A rope is attached firmly stretched between the two stakes and seaweed seed is tied to the rope.
  • Bottom stocking: Seaweed can also be placed at the bottom of a pond and not fixed to the sediment in any way. In more open waters, seaweed can be planted into the sediment or held in place by weights to a sandy bottom. ref
Examples of seaweed production methods Colin Hayes TNC

Examples of seaweed production methods. Photo © Colin Hayes/TNC

pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex
Translate »