تنويع سبل العيش

سفن السياحة في لافينج بيرد كاي ، بليز. الصورة © بنديكت كيم

فهم قطاع السياحة المحلية وتحديد الفرص لتنويع سبل العيش

أدى توقف السياحة الناجم عن جائحة COVID-19 إلى تدمير الصناعة في معظم المواقع حول العالم. بينما خفف الدعم الحكومي والسياحة الداخلية الضربة في بعض المواقع ، فإن إحياء قطاع السياحة أمر حتمي للانتعاش الاقتصادي لبعض المجتمعات. ومع ذلك ، مع هذا التوقف السياحي ، هناك أيضًا فرصة لمعالجة مسألة الاعتماد على سياحة الشعاب المرجانية لسبل عيش الناس وأمنهم ، واستكشاف عائدات الدخل المحتملة الأخرى في المواقع التي تدعم الحفظ في وقت واحد. من خلال القيام بذلك ، يمكن بناء اقتصاد سياحي أكثر مرونة بعد جائحة COVID-19 يكون أكثر استعدادًا للتعامل مع الأزمات البيئية أو المجتمعية أو السياسية أو المتعلقة بالصحة أو التكنولوجية أو الاقتصادية في المستقبل. "إذا كان النظام مرنًا ، فهذا يعني ضمنيًا أن لديه القدرة ليس فقط على التغلب على الأزمات والكوارث ولكن أيضًا على التكيف بشكل أفضل مع التغيير بشكل عام" (براياغ 2018).

فحصت مبادرة 2021 Solution Exchange العديد من دراسات الحالة من جميع أنحاء العالم والفرص المتاحة لتنويع سبل العيش في مواقع مبادرة Resilient Reefs Initiative.

الوجبات السريعة الرئيسية

  • يجب على صانعي السياسات النظر في الفرص المتاحة لتحسين الوصول إلى وظائف السياحة والأعمال التجارية لمجتمعات الأمم الأولى، الذين يقدمون منظورًا أساسيًا ولكنهم يواجهون مجموعة من العوائق أمام الدخول مثل تكلفة التأمين أو الأصول.
  • خلق COVID-19 ظروفًا مواتية لأصحاب المشاريع المحليين. لقد كانت تجربة طبيعية لا تصدق لإطلاق العنان لريادة الأعمال المحلية في بعض المناطق ، من التحول إلى الزراعة المتجددة في بالي إلى الصناعات الصغيرة المزدهرة التي تطور المنتجات الطبيعية في بليز.
  • "المجتمعات بحاجة إلى مساعدة وليس مساعدة". تشمل المكونات الأساسية للسياحة المجتمعية العمليات التي تمتلكها وتديرها وتديرها المجتمعات نفسها. هذا يمكّن المجتمعات ، ويجلب الدخل للأفراد والعائلات (بدلاً من الشركات الكبيرة) ، ويزيد من القدرات ويطور مهارات جديدة.
  • خلق الفرص التي تقلل أو تزيل الضغط على الموارد الطبيعية. بدلاً من مجرد التحول من نوع واحد من سياحة الشعاب المرجانية إلى نوع آخر من سياحة الشعاب المرجانية - تعتمد سبل العيش هذه على نفس المورد الطبيعي وبالتالي فهي معرضة بنفس القدر لنفس أنواع الصدمات - يجب بذل الجهود لتطوير فرص كسب عيش ودخل جديدة مستقلة حقًا عن أصول الشعاب المرجانية وأكثر استدامة.
  • ركز على الأنشطة السياحية التي لها تأثير ضئيل على البيئة وذات قيمة عالية للمستخدم. قد لا يكون من الممكن الابتعاد تمامًا عن الاعتماد على الشعاب المرجانية لكسب العيش. تتمثل إحدى الطرق المحتملة لتقليل الضغط على النظام في تحليل تأثير وربحية أنشطة السياحة المرجانية المختلفة مع التركيز على خيارات منخفضة التأثير وذات قيمة عالية. تعد إضافة قيمة إلى تجربة سياحية تزيل الضغط عن الشعاب خيارًا آخر.
  • إن شراكات القطاعين العام والخاص أمر بالغ الأهمية. يمكنهم المساعدة في تقييم وتحديد ودفع فرص جديدة للابتكار في تنويع خيارات سبل العيش.

تسليط الضوء على بليز

كيف يمكننا تنويع سبل العيش المحلية وتقليل الضغوط على الموارد الطبيعية؟

مار كوست بليز ألامينا

الصورة © ماركوس ألامينا

يبلغ طول الحاجز المرجاني في بليز ، الذي حصل على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1996 ، 300 كيلومتر وهو جزء من نظام يبلغ طوله 900 كيلومتر يُعرف باسم نظام الحاجز المرجاني لأمريكا الوسطى. تقدر قيمة الشعاب المرجانية وأشجار المانغروف في السياحة بما يتراوح بين 150 و 190 مليون دولار أمريكي سنويًا ، و 14 إلى 16 مليون دولار أمريكي سنويًا في مصايد الأسماك و 231 - 347 مليون دولار أمريكي سنويًا في مجال حماية السواحل ( يفتح في نافذة جديدةكوبر وآخرون. 2008يفتح ملف PDF ).

يرغب أصحاب المصلحة في بليز في خلق الفرص التي تزيل الضغط على الموارد الطبيعية. قضى COVID-19 على صناعة السياحة في بليز ، مما أدى في البداية إلى توقف النشاط الاقتصادي الوطني ، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى جهود تنويع الدخل. عاد الكثير ممن اعتمدوا على الدخل من السياحة إلى صيد الكفاف. كما أدى التوقف في السياحة إلى إطلاق العنان لريادة الأعمال المحلية خاصة بين النساء المحليات. أدى إنشاء منتجات مقرها بليز إلى ظهور موجة جديدة من الشركات الصغيرة واستخدام المنصات عبر الإنترنت لتكملة توليد الدخل.

بالإضافة إلى ذلك ، أدرك مديرو الشعاب المرجانية في نظام بليز الحاجز المرجاني هذا التوقف المؤقت في السياحة كفرصة لإعادة تعريف معايير السياحة المستدامة وكذلك إعادة تقييم القدرات الاستيعابية للمناطق البحرية التي تمت زيارتها بكثافة.

كيف يمكننا ضمان استدامة خيار سبل العيش المتنوعة التي لا تعتمد على قاعدة الموارد الأصلية؟ ما الذي يجب مراعاته لهذا النوع من التغيير السلوكي؟ يُظهر بحثنا أن الخيارات الأكثر نجاحًا هي عندما يتم تنويع سبل العيش حول نفس قاعدة الموارد (مورد يعتبر بالفعل عرضة للخطر). - سفيرة فاسكيز ، وزارة الاقتصاد الأزرق

العروض

شاهد العروض التقديمية التي يقدمها خبراء Solutions Exchange باللغة الإنجليزية أو الفرنسية لمعرفة المزيد:

الزراعة المتجددة: فرص سياحية جديدة - ستيفن بوكس ​​، عالم البيئة البحرية

 

الارتقاء بالمجتمعات من خلال السياحة - Jamie Sweeting ، Planeterra

 

إيجاد طرق لمساعدة الشركات الأصلية على الازدهار - هنريتا ماري ، زعيمة أسترالية من السكان الأصليين

Une Agriculture qui se renouvelle: de nouvelles Opportunités Touristiques - ستيفن بوكس ​​، عالم البيئة البحرية

 

Des communautés plus fortes grâce au Tourisme - Jamie Sweeting، Planeterra

 

Trouver des moyens d'aider les entreprises des السكان الأصليين في المستقبل - هنريتا ماري ، الزعيمة الأسترالية من السكان الأصليين

النهوض باستراتيجيات السياحة المستدامة

كان الهدف من تبادل الحلول إلهام التفكير ، والجمع بين مديري مبادرة الشعاب المرجانية المرنة والشركاء لتبادل المعرفة والتعلم ، والمساعدة في تحفيز العمل على أرض الواقع. في حين لم يتم تحديد خطوات محددة تالية لتنويع سبل العيش ، تمت مناقشة نهج أكثر شمولاً لتطوير إطار السياحة المستدامة. الخطوة التالية المحددة: 

تطوير إطار إستراتيجية سياحة مستدامة لمجتمعات الشعاب المرجانية.

استكشف برنامج تبادل الحلول المكونات المختلفة لاستراتيجيات السياحة المستدامة - حيث قدم أمثلة لمجموعة من الأدوات والتقنيات المختلفة. تتمثل الخطوة التالية المحتملة في دمج هذه المكونات وتطوير إطار عمل إستراتيجي للسياحة المستدامة لمجتمعات الشعاب المرجانية ، وهو أمر غير موجود حاليًا. مطلوب مزيد من التشاور مع المواقع والشركاء لفهم أفضل لكل من الطلب والجمهور المستهدف لهذا النوع من إطار العمل.

استعادة الشعاب المرجانية القائمة على السياحة

شعار إعادة التأهيلقام قسم الكاريبي في منظمة حماية الطبيعة ، بالشراكة مع صندوق Booking Cares ، بتطوير تجربة REEFHabilitation لتعزيز الاستعادة الناجحة للشعاب المرجانية من خلال السياحة المستدامة. توفر تجربة "إعادة التأهيل" تجربة تعليمية عملية للسائحين للمشاركة بنشاط في ترميم الشعاب المرجانية ، ويتم تجريبها في جمهورية الدومينيكان مع مؤسسة Fundemar و Grupo Puntacana. جميع المواد لدعم هذه التجربة السياحية متاحة للجمهور للآخرين الذين يرغبون في بدء مشاريع استعادة الشعاب المرجانية التي تديرها السياحة المستدامة باستخدام أفضل ممارسات الاستعادة.

REEFHabilitation Experience الدليل التعليمي في يفتح في نافذة جديدةالانجليزيةيفتح ملف PDF و يفتح في نافذة جديدةإسبانييفتح ملف PDF
إعادة التأهيل يفتح في نافذة جديدةالنشرةيفتح ملف PDF
فيديو في يفتح في نافذة جديدةالانجليزية, يفتح في نافذة جديدةإسبانيو يفتح في نافذة جديدةالإيطالية
أوراق بيانات السياحة تحت الماء لـ يفتح في نافذة جديدةحضانةيفتح ملف PDF , يفتح في نافذة جديدةOutplantingيفتح ملف PDF و يفتح في نافذة جديدةاستعادةيفتح ملف PDF مراقبة

 
GBRF 2تم تطوير هذا المحتوى بالتعاون
مع مؤسسة الحاجز المرجاني العظيم.

 

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Diversifying Livelihoods

Tourism vessels at Laughing Bird Caye, Belize. Photo © Benedict Kim

Understanding the Local Tourism Sector and Identifying Opportunities for Diversifying Livelihoods

The pause on tourism caused by the COVID-19 pandemic has decimated the industry in most locations around the world. While government support and domestic tourism has softened the blow in some locations, the revival of the tourism sector is imperative for the economic recovery of some communities. However, with this tourism pause, there is also opportunity to address the issue of reliance on reef tourism for people’s livelihoods and security, and to explore other potential income revenues at sites that simultaneously support conservation. By doing this, a more resilient tourism economy can be built post COVID-19 pandemic that is better prepared to deal with environmental, societal, political, health-related, technological, or economic crises in the future. “If the system is resilient, it is implicit that it has the ability not only to overcome crises and disasters but to better adapt to change overall” (Prayag 2018).

The 2021 Solution Exchange examined several case studies from around the world and opportunities for diversifying livelihoods at Resilient Reefs Initiative sites.

Key Takeaways

  • Policy makers should consider opportunities to improve access to tourism jobs and businesses for First Nations communities, who bring an essential perspective but who face a range of barriers to entry such as the cost of insurance or assets.
  • COVID-19 created enabling conditions for local entrepreneurs. It was an incredible natural experiment in unlocking local entrepreneurship in some regions, from a shift to regenerative agriculture in Bali to burgeoning micro-industries developing natural products in Belize.
  • “Communities need a hand up not a hand-out”. Core components of community tourism include operations that are owned, led, and run by communities themselves. This empowers communities, bringing income to individuals and families (instead of large corporations), and increases capacity and develops new skills.
  • Create opportunities that reduce or remove pressure on natural resources. Rather than just shifting from one kind of reef tourism to another kind of reef tourism—those livelihoods are both dependent on the same natural resource and therefore equally vulnerable to the same kinds of shocks—efforts should be made to develop new livelihood and income opportunities that are truly independent from reef assets and more sustainable.
  • Focus on tourism activities that have minimal impact to the environment and high value to the user. It may not be possible to completely shift away from a dependence on reefs for livelihoods. One potential way to reduce pressure on the system is to analyze the impact and profitability of different reef tourism activities with a focus on low impact, high value options. Adding value to a tourist experience that takes pressure off the reef is another option.
  • Public and private sector partnerships are critical. They can help assess, identify, and drive new opportunities for innovation in diversifying livelihood options.

Spotlight on Belize

How can we diversify local livelihoods and reduce pressures on natural resources?

Mar Coast Belize Alamina

Photo © Marcus Alamina

The Belize Barrier Reef, which gained UNESCO World Heritage listing in 1996, is 300 km long and is part of a 900 km long system known as the Mesoamerican Barrier Reef System. Its coral reefs and mangroves have been valued at US$150-$190 million per year in tourism, US$14-$16 million per year in fisheries and US$231-$347 million per year in shoreline protection benefits ( opens in a new windowCooper et al. 2008opens PDF file ).

Belize stakeholders would like to create opportunities that remove pressure on natural resources. COVID-19 decimated the tourism industry in Belize, initially rendering the national economic activity at a standstill, highlighting the need for income diversification efforts. Many who relied on income from tourism returned to subsistence fishing. The pause in tourism has also unlocked local entrepreneurship especially among local women. The creation of Belize-based products has given birth to a new wave of small businesses and the utilization of online platforms to supplement income generation.

Additionally, reef managers of the Belize Barrier Reef System have recognized this pause in tourism as an opportunity to redefine sustainable tourism standards as well as reevaluate carrying capacities of heavily visited marine areas.

How can we ensure sustainability of a diversified livelihood option that does not rely on the original resource base? What needs to be considered for this type of behavioral change? Our research shows that the most successful options are when the livelihood is diversified around the same resource base (a resource that is already considered to be vulnerable). – Safira Vasquez, Ministry of Blue Economy

Presentations

Watch the presentations by Solution Exchange experts in English or French to learn more:

Regenerative Agriculture: New Tourism Opportunities – Stephen Box, Marine Ecologist

 

Uplifting Communities through Tourism – Jamie Sweeting, Planeterra

 

Finding Ways to Help Indigenous Businesses Flourish – Henrietta Marrie, Aboriginal Australian Leader

Une agriculture qui se renouvelle: de nouvelles opportunités touristiques – Stephen Box, Marine Ecologist

 

Des communautés plus fortes grâce au tourisme – Jamie Sweeting, Planeterra

 

Trouver des moyens d'aider les entreprises des populations autochtones à prospérer – Henrietta Marrie, Aboriginal Australian Leader

Advancing Sustainable Tourism Strategies

The Solution Exchange was intended to inspire thinking, bring together the Resilient Reefs Initiative managers and partners for knowledge exchange and learning, and help catalyze action on the ground. While no specific next steps for diversification of livelihoods were outlined, a more encompassing approach to develop a sustainable tourism framework was discussed. Identified next step: 

Develop a sustainable tourism strategy framework for reef communities.

The Solution Exchange explored various components of sustainable tourism strategies—providing examples of a range of different tools and techniques. A potential next step is to integrate these components and develop a sustainable tourism strategy framework for reef communities, something that does not currently exist. Further consultation with sites and partners is required to better understand both the demand and target audience for this kind of framework.

Tourism-based Coral Reef Restoration

REEFhabilitation LogoThe Nature Conservancy’s Caribbean Division, in partnership with the Booking Cares Fund, has developed the REEFHabilitation experience to promote successful coral reef restoration through sustainable tourism. The REEFhabilitation experience provides a hands-on learning adventure for tourists to actively participate in coral restoration, and is being piloted in the Dominican Republic with Fundemar and Grupo Puntacana Foundation. All materials to support this tourism experience are publicly available for others who wish to start sustainable tourism-operated coral reef restoration projects using restoration best practices.

REEFHabilitation Experience Instructional Guide in opens in a new windowEnglishopens PDF file and opens in a new windowSpanishopens PDF file
REEFHabilitation opens in a new windowBrochureopens PDF file
Video in opens in a new windowEnglish, opens in a new windowSpanish, and opens in a new windowItalian
Tourism Underwater Datasheets for opens in a new windowNurseryopens PDF file , opens in a new windowOutplantingopens PDF file , and opens in a new windowRestorationopens PDF file monitoring

 
GBRF 2This content was developed in collaboration
with Great Barrier Reef Foundation.

 

pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex
Translate »