مراقبة جودة المياه

أنابيب الصرف الصحي تحت الماء. الصورة © غرافنر/iStock

من أجل فهم ما إذا كان تلوث المياه العادمة يؤثر على بيئة معينة أو تحديد مصدر المشكلة ومداها ، من المهم للمديرين إنشاء شروط أساسية وإعداد برنامج مراقبة. حتى أصغر مشاريع أخذ العينات تستفيد من التخطيط الدقيق لتحديد المشكلة ، وتحديد طرق واضحة وخطوات ضمان الجودة ، والنظر في معالجة البيانات وخطط الاتصال.

المراحل الرئيسية في برنامج جودة المياه هي:

  1. عرف المشكلة. ما هي التأثيرات المحتملة لمياه الصرف الصحي التي تأمل في تحديدها؟ ما هي البيانات الموجودة بالفعل، مثل المعلومات الخاصة بالموقع حول البنية التحتية لمياه الصرف الصحي؟
  2. قم بإجراء مراقبة مستهدفة لجودة المياه باستخدام العمليات التي تتضمن مدخلات من الخبراء حيثما أمكن ذلك (على سبيل المثال، ما هي المواقع التي يجب مراقبتها، وما هي المؤشرات التي يجب التركيز عليها، وكيف سيتم جمع البيانات).
  3. إعداد وتنفيذ دراسات متقدمة للمساعدة في تتبع مصادر التلوث.
  4. قم بتحليل وتلخيص البيانات للتواصل مع الشركاء وصناع القرار وأي أصحاب مصلحة مهمين آخرين، مع الأخذ في الاعتبار البيانات التي تجذب جمهورك.
  5. استخدم المعلومات لتوجيه عملية التخطيط أو إجراء الإدارة.

قم بالتسجيل في موقعنا المجاني الذاتي دورة على الإنترنت حول تلوث مياه الصرف الصحي لمعرفة المزيد حول هذه المراحل الرئيسية.

 

لاكتشاف التغيرات في جودة المياه المتعلقة بمياه الصرف الصحي ، يجب على مديري الشعاب المرجانية النظر في قياس المؤشرات التالية:

يعتبر النيتروجين والفوسفور ، وهما من العناصر الغذائية الأساسية للنباتات والحيوانات ، من المؤشرات الشائعة للمغذيات. تشمل مصادر النيتروجين تصريفات محطات معالجة مياه الصرف الصحي ، والجريان السطحي من المروج المخصبة والأراضي الزراعية ، والبرك وأنظمة الصرف الصحي الفاشلة ، والجريان السطحي من روث الحيوانات ومناطق التخزين ، والتصريفات الصناعية التي تحتوي على مثبطات التآكل. تشمل القياسات الشائعة للنيتروجين والفوسفور ما يلي: النيتروجين الكلي (جميع أشكال النيتروجين العضوية وغير العضوية والمذابة والجسيمات الموجودة في العينة) ، والأمونيا ، والنترات ، والنتريت ، والفوسفور الكلي (جميع أشكال الفوسفور).

أخيرًا ، تعتبر السيليكات مقياسًا كيميائيًا مهمًا يمثل علامة على المياه الجوفية. يشير ارتفاع السيليكات إلى مصادر المياه العذبة. عادة ما يتم قياس السيليكات في المختبر مع النترات والفوسفات. يمكن قياس هذه المؤشرات بواسطة محلل تلقائي أو مرفق معمل بحوالي 50 دولارًا أمريكيًا / عينة.

يمكن قياس الملوحة بتكلفة زهيدة باستخدام مقياس الانكسار ودرجة الحرارة بجهاز استشعار محمول. قد تكون الملوحة مفيدة بشكل خاص عند تحديد المواقع للمراقبة طويلة المدى.

الأكسجين المذاب (DO) هو عامل مهم في تقييم جودة المياه بسبب تأثيره على الكائنات البحرية.

يمكن أن يشير انخفاض مستوى الأكسجين المذاب إلى وفرة العوالق النباتية أو البكتيريا التي تستهلك الأكسجين. يتم قياس الأكسجين المذاب باستخدام مقياس جودة المياه متعدد المعلمات - أو المسبار - (بتكلفة تتراوح بين 1,000 إلى 15,000 دولار أمريكي).

العكارة - اختبار رئيسي لوضوح الماء الذي قد يتأثر بالعوالق النباتية - يتم تقييمه بشكل شائع باستخدام قرص Secchi لقياس العمق الذي يخترقه ضوء الشمس.

تعمل الطرق الرقمية المحمولة الأخرى ، مثل مقياس التوصيلية ومقياس التعكر على تعزيز القدرة على جمع البيانات في الوقت الفعلي ولكنها تتطلب الصيانة والمعايرة.

بكتيريا مؤشر البراز (FIB) من النفايات البشرية مثل E. كولاي, معويالطرق أو المطثية الحاطمة يمكن استخدامها لتحديد مياه الصرف الصحي. تم تطوير اختبارات ميدانية بسيطة لاختبار FIB في الماء. أحد الأمثلة في حالة المناطق الريفية في تنزانيا حيث تم تقديم اختبارات كبريتيد الهيدروجين إلى 433 أسرة ، مما يمكنهم من مراقبة مصادر المياه الخاصة بهم واتخاذ خيارات مستنيرة بشأن سلامة المياه ومعالجتها. لسوء الحظ بالنسبة للمديرين البحريين ، في المناطق الساحلية ، يكون تركيز البكتيريا عادةً منخفضًا جدًا لهذه الأنواع من الاختبارات الميدانية والتحليل المعملي لاكتشافها.

هناك خيار آخر يتمثل في جمع عينات المياه وإجراء اختبار FIB باستخدام مختبر الأقمار الصناعية (حوالي 3,000 دولار أمريكي) أو طريقة المختبر والزراعة التقليدية، مثل اختبار Enterolert (IDEXX) الذي تستخدمه Surfrider بتكلفة تبلغ حوالي 11 دولارًا أمريكيًا للعينة.

الكلوريدات a هو الصباغ الأخضر الرئيسي للتمثيل الضوئي الموجود في جميع النباتات بما في ذلك الطحالب النباتية والعوالق النباتية الأولية. تركيز الكلوروفيل a في مياه الشعاب المرجانية يعد مؤشرا على وفرة العوالق النباتية وكتلتها الحيوية، والتي تعد المصدر المباشر أو غير المباشر للغذاء لمعظم الحيوانات البحرية. انخفاض الكلوروفيل a تشير المستويات إلى حالة مياه جيدة. ومع ذلك ، فإن استمرار المستويات المرتفعة على المدى الطويل هو الذي يمثل مشكلة ، مثل الكلوروفيل a يجب رصدها شهريًا على الأقل لتحديد التغيرات الموسمية في الكتلة الحيوية للعوالق النباتية. الكلوروفيل a يمكن قياسها باستخدام معدات الترشيح والمختبر ، وإذا تم إرسالها إلى المختبر ، فستكون التكلفة حوالي 20 دولارًا أمريكيًا / عينة.

ويمكن لهذه البيانات تحديد الأنماط والتغيرات الرئيسية إذا تم جمعها على مدى سنوات عديدة. يمكن للمديرين استخدام هذه المعلومات للبدء في ربط بيانات / أنماط جودة المياه مع أنماط صحة المرجان والنسبة المئوية للغطاء المرجاني. كما أن هذه المؤشرات فعالة نسبياً من حيث التكلفة. هناك العديد من الاختبارات الميدانية التي يمكن إجراؤها باستخدام مجموعات محمولة أو أجهزة محمولة رخيصة الثمن نسبيًا (أقل من 1,000 دولار أمريكي). تتطلب هذه الاختبارات الميدانية عينات مياه صغيرة الحجم وتقدم النتائج في غضون دقائق. بالنسبة للمديرين الذين لديهم وقت أو ميزانية محدودة للالتزام ببرنامج المراقبة، فهذه هي الطرق الأولى التي يمكن استخدامها. قد يفكر المديرون في حدود الكشف عن هذه الأساليب وما إذا كانت مناسبة لمنطقتهم. على سبيل المثال، في مياه المحيط الصافية، قد يكون من الصعب التقاط الكلوروفيل a قم بالإشارة أو استخدم قرص Secchi.

اختبارات للكشف عن التغيرات في جودة المياه:

الدلالةطريقة الاختبار / المواد
الكلوروفيل أمتر الكلوروفيل
DO (الأكسجين المذاب)قياس المستشعر أو المسعر
إجمالي المواد الصلبة الذائبة (TDS) أو العكارةقرص Secchi أو مقياس التعكر أو أجهزة الاستشعار

من المهم أن ندرك أن هذه المؤشرات لا تشير بشكل مباشر إلى تلوث مياه الصرف الصحي لأن المصادر أو العوامل الأخرى يمكن أن تساهم في تعديل المستويات. على سبيل المثال، يمكن أن تأتي العناصر الغذائية من الزراعة أو التنمية، ويمكن أيضًا أن تأتي البكتيريا البرازية من الحيوانات أو التربة.

تتبع مصادر التلوث

يعد تحديد وجود مياه الصرف الصحي في المحيط أمرًا صعبًا ويعتمد على اختبارات متعددة لتحديد الملوثات المختلفة الموجودة عادة في مياه الصرف الصحي. يمكن للاختبارات الأكثر تطورًا التي تقيس نظائر النيتروجين والملوثات التي لها مصدر بشري مثل المستحضرات الصيدلانية ومركبات النفايات العضوية، مثل مستقلبات المنظفات أو المضافات الغذائية، أن تساعد في تأكيد مياه الصرف الصحي ومصدرها (مصادرها).

هناك اختبارات يمكن أن توفر قياسات أكثر تحديدًا وتحدد الملوثات المرتبطة بشكل أكثر شيوعًا بمياه الصرف الصحي، لكن تشغيلها غالبًا ما يكون مكلفًا لأنها تتطلب الوصول إلى آلات متخصصة ومكلفة وفنيين مدربين.

اختبارات لتتبع مصادر التلوث:

الدلالةطريقة اختبار
كافيينقياس الطيف الكتلي
الحمض النووياختبار معمل (eDNA qPCR أو قياس التألق)
المستحضرات الصيدلانيةإليسا ، المقايسات الحيوية
اضطرابات الغدد الصماء (مثل هرمون الاستروجين)قياس الطيف الكتلي والمقايسات الحيوية (التعرض لمزارع الأسماك أو الأنسجة)
البكتيريا (E. coli ، E. faecalis ، C. perfringens)القياس الكمي عن طريق عدد الصفائح غير المتجانسة أو المصفوفة الدقيقة أو qPCR
المعادنقياس الطيف الكتلي
نظائر النيتروجينقياس الطيف الكتلي
ستيرولقياس الطيف الكتلي
السكرلوزقياس الطيف الكتلي

يتم أخذ عينات المياه في الحقل وغالبًا ما تتطلب كميات كبيرة يجب تركيزها لإجراء التحليل. إذا لم يكن المختبر قريبًا ، فيمكن شحن العينات ، لكن درجة الحرارة والوقت والتكلفة كلها قيود. من المستحسن أن يعمل المديرون على إنشاء علاقات تعاون أو شراكات مع الجامعات المحلية ، التي غالبًا ما تكون متحمسة لجعل الطلاب يعملون في قضايا الحياة الواقعية ، ويمكنهم المساعدة في تعويض تكاليف تحليل العينات وتحليل البيانات من خلال تمويل المنح. يساهم كل مؤشر لجودة المياه في فهمنا للملوثات الموجودة في مياهنا. يمكن لاستراتيجيات المراقبة والتحليل التي تجمع قياسات العديد من المؤشرات ، جنبًا إلى جنب مع خرائط مواقع التصريف ، أن تحدد بدقة أكبر أنواع ومصادر تلوث مياه الصرف الصحي.

راجع قسم الموارد للحصول على منهجيات أكثر تفصيلاً لمراقبة جودة المياه.

 

أمثلة على برامج المراقبة

  • Hui O Ka Wai Ola في ماوي، هاواي هو برنامج لأخذ عينات من جودة المياه وتتمثل مهمته في تعميق فهم جودة المياه الساحلية في ماوي من خلال العلم والدعوة لتسريع التغيير الإيجابي.
  • يقوم المتطوعون بجمع عينات المياه لتتبع التعكر والنترات باستخدام أساليب وكالة حماية البيئة الموحدة التي وافقت عليها وزارة الصحة في ولاية هاواي. يتم جمع العينات والبيانات من قبل علماء مواطنين متطوعين ويتم استخدامها لاتخاذ القرارات حول معايير جودة المياه وخطط الإدارة.
  • يتم دمج البيانات المستمدة من جهود أخذ العينات الميدانية في قاعدة بيانات تدعم المراقبة المستمرة التي يتم استخدامها في التحليل، لتتبع أحداث التلوث، والتعرف على جودة المياه واتجاهات الشعاب المرجانية مع مرور الوقت.
  • الهدف من برنامج فريق عمل Surfrider Bluewater هو رفع مستوى الوعي حول مشاكل التلوث المحلية وجمع المجتمعات معًا لتنفيذ الحلول.
  • ويضم 50 مختبرًا ومتطوعًا يديرهم الفصل الذين يقومون باختبار جودة المياه في شواطئ ركوب الأمواج بما في ذلك تلك الموجودة في هاواي وفلوريدا وبورتوريكو.
  • تقيس اختبارات المياه بكتيريا مؤشر البراز (بكتيريا المكورات المعوية، والتي تختلف عن برنامج ماوي الذي يختبر التعكر والنترات) وتختبر مصادر مختلفة للتلوث (أنابيب الصرف الصحي، وما إلى ذلك) ثم تتم مقارنتها بمعايير جودة المياه التي وضعتها وكالة حماية البيئة حماية الصحة العامة في المياه الترفيهية.

بيانات لبرامج الرصد

هناك حاجة إلى أدوات قياس وإعداد تقارير مبتكرة وفعالة من حيث التكلفة لمساعدة المديرين البحريين على الكشف عن قضايا ومصادر تلوث مياه الصرف الصحي بطرق أقل كثافة في استخدام الموارد. البيانات بما في ذلك التصورات والنمذجة والاستشعار عن بعد والصور المكانية تكمل جهود مراقبة تلوث مياه الصرف الصحي وتساعد في توجيه إجراءات الإدارة. يمكن أن تكون النماذج التي تم إنشاؤها باستخدام البيانات المحلية مفيدة بشكل خاص في التنبؤ بجودة المياه.

وتقوم أدوات أخرى بجمع البيانات العالمية عن ازدهار الطحالب، وأحداث ابيضاض المرجان، وتقلبات سطح البحر، واحتمالات التخثث، والتي لها تطبيق محلي وأهميتها. ويمكن دمج البيانات المتاحة للعامة مع البيانات الجغرافية المحلية، مثل مواقع محطات معالجة مياه الصرف الصحي، لفهم مصادر التلوث. يمكن للمديرين أيضًا دمج هذه البيانات مع الاختبارات الميدانية والمعملية لفهم الظروف الأساسية، وتحديد أولويات اختبارات المراقبة، وتحديد فجوات البيانات لقياس التغيرات في جودة المياه بشكل أفضل بمرور الوقت. تتضمن أمثلة منصات البيانات/أدوات التصور عبر الإنترنت ما يلي:

  • نقاط تحول المحيط، والذي يقدم مقاييس قابلة للقياس الكمي لنوعية المياه (مثل مستويات النيتروجين والفوسفور) مع ظروف الشعاب المرجانية المرصودة في خريطة تفاعلية. توفر هذه الأداة مجموعة بيانات لجزر هاواي وتدعم إجراءات الإدارة لحماية النظم البيئية للشعاب المرجانية. ويتضمن أيضًا طبقة مغذية تم إنشاؤها باستخدام نموذج InVEST NDR، والذي يبحث على نطاق واسع في مصادر النيتروجين والفوسفور.
  • ألين كورال أطلس، والذي يستخدم صور الأقمار الصناعية عالية الدقة والتحليلات المتقدمة لرسم خريطة للشعاب المرجانية في العالم بتفاصيل غير مسبوقة. تمت إضافة طبقة تعكر جديدة، والتي يمكن أن تكون مفيدة لمراقبة نوعية المياه. تدعم هذه المنتجات علوم الشعاب المرجانية وإدارتها وحفظها وسياساتها في جميع أنحاء الكوكب.

كيف يمكن للمراقبة أن تفيد لوائح الصرف الصحي

يمكن أن تساعد اللوائح في التخفيف من تلوث مياه الصرف الصحي على سبيل المثال من خلال توفير بيانات حول عتبات التلوث. ويمكن بعد ذلك تنفيذ وضع لوائح محلية لمنع الملوثات التي تنقلها مياه الصرف الصحي من الوصول إلى العتبة. ومع تحديد عتبات التلوث، يمكن للمجتمعات أن تحدد بشكل أفضل متى ينبغي اتخاذ استجابات محددة، مثل إغلاق الشواطئ للترفيه أو إصدار تحذير من غلي الماء. ومع ذلك، فإن التناقضات التنظيمية يمكن أن تشكل تحديًا معقدًا لمديري مياه الصرف الصحي، مما يجعل وضع الحدود وإنفاذها أمرًا صعبًا.

تم تنفيذ العديد من الأدوات من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) لتحديد عتبات الملوثات للمسطحات المائية والحياة المائية. العتبة شائعة الاستخدام هي الحد الأقصى للحمل اليومي الإجمالي، أو TMDL، الذي يحد من كمية ملوث معين المسموح له بدخول المسطحات المائية. وهذا فعال بشكل خاص بالنسبة لملوثات مياه الصرف الصحي المشتقة من مصادر غير نقطية. يتضمن عدد قليل من أدوات وكالة حماية البيئة الإضافية طبقات بيانات المغذيات (NPDAT) ، برنامج نمذجة جودة المياه (WASP) ، وأداة تشخيصية للضرر البيولوجي (كاديس). يمكن لهذه الأدوات أن تساعد المديرين على تحديد وإنفاذ عتبات تلوث مياه الصرف الصحي.

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Water Quality Monitoring

Underwater sewer pipe. Photo © Grafner/iStock

In order to understand if wastewater pollution is impacting a particular environment or establish the source and extent of the problem, it is important for managers to establish baseline conditions and set up a monitoring program. Even the smallest sampling projects benefit from careful planning to identify the problem, define clear methods and quality assurance steps, and consider data processing and communication plans.

The key stages in a water quality program are:

  1. Define the problem. What potential wastewater impacts do you hope to identify? What data already exist, such as site-specific information about wastewater infrastructure?
  2. Conduct targeted water quality monitoring using processes that incorporate input from experts where possible (e.g., which sites to monitor, what indicators to focus on, how will data be collected).
  3. Develop and implement advanced studies to help trace pollution sources.
  4. Analyze and summarize data for communication to partners, decision-makers, and any other important stakeholders, keeping in mind what data are compelling to your audience.
  5. Use the information to guide a planning process or management action.

Enroll in our free, self-paced Wastewater Pollution Online Course to learn more about these key stages.

 

To detect changes in water quality related to wastewater, reef managers should consider measuring the following indicators:

Nitrogen and phosphorus, essential nutrients for plants and animals, are common indicators of nutrients. Sources of nitrogen include wastewater treatment plant discharges, runoff from fertilized lawns and croplands, cesspools and failing septic systems, runoff from animal manure and storage areas, and industrial discharges that contain corrosion inhibitors. Common measures of nitrogen and phosphorus include: Total Nitrogen (all organic and inorganic, dissolved and particulate forms of nitrogen found in a sample), ammonia, nitrates, nitrites, and Total Phosphorus (all forms of phosphorous).

Lastly, silicate is an important chemical measure that is a signature of groundwater. High silicates indicate freshwater sources. Silicate is usually measured at a lab along with nitrate and phosphate. These indicators can be measured by an autoanalyzer or a lab facility for ~$50 USD/sample.

Salinity can be measured cheaply using a refractometer, and temperature with a portable sensor. Salinity might be especially useful when identifying sites for long term monitoring.

Dissolved Oxygen (DO) is an important parameter in assessing water quality because of its influence on marine organisms.

Low DO can indicate an abundance of phytoplankton or bacteria that is consuming oxygen. DO is measured using a calibrated multi‐parameter water quality meter—or sonde—(costing ~$1,000-$15,000 USD).

Turbidity—a key test of water clarity that might be impacted by phytoplankton—is commonly assessed using a Secchi disk to measure the depth to which sunlight penetrates.

Other portable digital methods, such as a conductivity meter and turbidity meter enhance the ability to collect data in real time but require maintenance and calibration.

Fecal indicator bacteria (FIB) from human waste such as E. coli, Enterococcus, or C. perfringens can be used to identify wastewater. Simple field tests have been developed that test for FIB in water. One example is in the case of rural Tanzania where hydrogen sulfide tests were provided to 433 households, enabling them to monitor their own water sources and make informed choices about water safety and treatment. Unfortunately for marine managers, in coastal regions the concentration of bacteria is typically too low for these kinds of field tests and lab analysis is required to detect them.

Another option is to collect water samples and conduct FIB testing using a satellite lab (~$3,000 USD) or traditional lab and culturing method, such as the Enterolert test (IDEXX) used by Surfrider at a cost of about $11 USD/sample.

Chlorophyll a is the main green photosynthetic pigment found in all plants including phytoplanktonic algae and a proxy for planktonic primary producers. The concentration of chlorophyll a in coral reef waters is an indicator of the abundance and biomass of phytoplankton, which are the direct or indirect source of food for most marine animals. Low chlorophyll a levels suggest good water condition. However, it is the long‐term persistence of elevated levels that is a problem, so chlorophyll a should be monitored at least monthly to quantify seasonal changes in phytoplankton biomass. Chlorophyll a can be measured with filtration and lab equipment and if sent to a lab, costs ~$20 USD/sample.

These data can identify patterns and major changes if collected over many years. Managers can use this information to start to correlate water quality data/patterns with patterns of coral health and percent coral cover. These indicators are also relatively cost efficient. There are several field tests that can be performed with portable kits or relatively inexpensive (<$1,000 USD) handheld devices. These field tests require small volume water samples and provide results within minutes. For managers with limited time or budget to commit to a monitoring program, these are the first methods that can be used. Managers might consider what the detection limits are to these methods and if they are appropriate in their region. For instance, in clear ocean waters, it might be difficult to pick up a chlorophyll a signal or use a Secchi disk.

Tests to Detect Changes in Water Quality:

INDICATORTEST METHOD/MATERIALS
Chlorophyll aChlorophyll meter
DO (dissolved oxygen)Sensor measurement or calorimeter
Total Dissolved Solids (TDS) or TurbiditySecchi disk, turbidity meter, or sensors

It’s important to acknowledge these indicators don’t directly indicate wastewater pollution since other sources or factors can contribute to modified levels. For example, nutrients could be from agriculture or development and fecal indicator bacteria can also come from animals or soils.

Tracing Pollution Sources

Identifying the presence of wastewater in the ocean is difficult and relies on multiple tests to identify different contaminants commonly found in wastewater. More sophisticated testing that measures nitrogen isotopes and contaminants that have a human source like pharmaceuticals and organic-waste compounds, such as detergent metabolites or food additives, can help confirm wastewater and its source(s).

There are tests that can provide more specific measurements and identify contaminants more commonly associated with wastewater but they are often expensive to run because they require access to specialized, expensive machines and trained technicians.

Tests to Trace Pollution Sources:

INDICATORTEST METHOD
CaffeineMass spectrometry
DNALab test (eDNA qPCR or fluorescence quantification)
PharmaceuticalsELISA, bioassays
Endocrine Disruptors (e.g., estrogen)Mass spectrometry, bioassays (exposure of fish or tissue cultures)
Bacteria (E. coli, E. faecalis, C. perfringens)Quantification measurement by heterotrophic plate count, microarray, or qPCR
MetalsMass spectrometry
Nitrogen IsotopesMass spectrometry
SterolsMass spectrometry
SucraloseMass spectrometry

Water samples are taken in the field and often require large volumes which must be concentrated to perform the analysis. If a lab is not nearby, samples can be shipped, but temperature, time, and cost are all limitations. It is recommended that managers work on creating collaborations or partnerships with local universities, who are often excited to have students working on real-life issues, and can help to offset the costs of sample analysis and data analysis with grant funding. Each water quality indicator contributes to our understanding of what pollutants are in our water. Monitoring and analysis strategies that compile measurements of several indicators, combined with mapping of discharge locations, can more accurately pinpoint wastewater pollution types and sources.

See the Resources section for more detailed water quality monitoring methodologies.

 

Examples of Monitoring Programs

  • Hui O Ka Wai Ola on Maui, Hawaiʻi is a water quality sampling program whose mission is to deepen the understanding of Maui’s coastal water quality through science and advocacy to accelerate positive change.
  • Volunteers collect water samples to track turbidity and nitrates using standardized EPA methods that are approved by the State of Hawaiʻi Department of Health. Samples and data are collected by volunteer citizen scientists and are used for decision making around water quality standards and management plans.
  • Data from field sampling efforts are consolidated into a database support ongoing monitoring that are used in analysis, to track pollution events, and to recognize water quality and coral reef trends over time.
  • The goal of the Surfrider Bluewater Task Force Program goal is to raise awareness about local pollution problems and bring together communities to implement solutions.
  • It includes 50 chapter-run labs and volunteers who test water quality at surfing beaches including those in Hawaiʻi, Florida, and Puerto Rico.
  • The water tests measure fecal indicator bacteria (Enterococcus bacteria, which is different from the Maui program which tests turbidity and nitrates) and test different sources of pollution (drainage pipes, etc.) and then are compared to water quality standards set by the EPA to protect public health in recreational waters.

Data for Monitoring Programs

Innovative and cost-effective measurement and reporting tools are needed to help marine managers uncover wastewater pollution issues and sources in less resource-intensive ways. Data including visualizations and modeling, remote sensing, and spatial imagery supplement wastewater pollution monitoring efforts and help inform management actions. Models created using local data can be particularly useful in predicting water quality.

Other tools collect global data on algal blooms, coral bleaching events, sea surface fluctuations, and eutrophication potential, which have local application and relevance. Publicly available data can be combined with local geographic data, such as locations of wastewater treatment plants, to understand pollution sources. Managers can also combine these data with field and lab tests to understand baseline conditions, prioritize monitoring tests, and identify data gaps to better quantify water quality changes over time. Examples of these online data platforms/visualization tools, include:

  • Ocean Tipping Points, which presents quantifiable measures of water quality (like nitrogen and phosphorus levels) with observed reef conditions in an interactive map. This tool provides a dataset for the Hawaiian Islands and supports management actions to protect reef ecosystems. It also includes a nutrient layer which was created using the InVEST NDR model, which looks broadly at nitrogen and phosphorus sources.
  • Allen Coral Atlas, which utilizes high-resolution satellite imagery and advanced analytics to map the world’s coral reefs in unprecedented detail. A new turbidity layer has been added, which could be helpful for water quality monitoring. These products support coral reef science, management, conservation, and policy across the planet.

How Monitoring Can Inform Wastewater Regulations

Regulations can aid in the mitigation of wastewater pollution for example by providing data on pollution thresholds. The establishment of local regulations to prevent wastewater-borne contaminants from reaching the threshold could then be implemented. With defined pollution thresholds, communities can better determine when specific responses should be taken, like shutting down beaches for recreation or issuing a boil water advisory. However, regulatory inconsistencies can present a complex challenge for wastewater managers making thresholds challenging to establish and enforce.

Several tools have been implemented by the US Environmental Protection Agency (EPA) to establish contaminant thresholds for water bodies and aquatic life. A commonly used threshold is a total maximum daily load, or TMDL, which limits the amount of a specific contaminant permitted to enter a water body. This is especially effective for wastewater contaminants that are derived from nonpoint sources. A few of the additional EPA tools include nutrient data layers (NPDAT), a water quality modeling program (WASP), and a diagnostic tool for biological impairment (CADDIS). These tools can help managers to identify and enforce wastewater pollution thresholds.

pporno youjizz xmxx teacher xxx Sex
Translate »